تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 200
ز. ز ز. ز

قسنطينة

استرجاع سيارة مسروقة في نصف ساعة

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، في إطار بسط الاستقرار والحفاظ على أمن وممتلكات الوطن والمواطن خاصة خلال شهر رمضان المعظم، وفي ظرف وجيز، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 سنة، بتهمة سرقة سيارة سياحية تحت طائل التهديد بسلاح أبيض.

وقائع القضية تعود إلى اتصال الضحية بالرقم الأخضر 1055، ليبلّغ عن سرقة سيارته من طرف مجهولين، طلبا منه نقلهما من مدينة عين مليلة إلى بلدية الخروب. وعند الوصول إلى الخروب طلبا منه بحجة عدم امتلاك المال، نقلهما إلى قرية قطار العيش، ليقوما باستدراجه إلى مكان معزول بمسلك ترابي، فحاولا الاعتداء عليه باستعمال أسلحة بيضاء، قبل أن يستوليا على السيارة، ويلوذا بالفرار.

وعلى الفور بعد تلقي المعلومات اللازمة تم تفعيل مخطط السدود والدوريات الخاص بالمجموعة، مع تنشيط عنصر الاستعلام، ونشر الأبحاث عن المركبة، حيث تم إيجاد السيارة من طرف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعلي منجلي، على مستوى الطريق الوطني رقم 79. وعند محاولة إيقاف السائق لم يمتثل، وحاول الفرار باتجاه قرية بلحاج بحي زواغي سليمان، مما جعل قوات الدرك تلاحقه، ليتم توقيفه، واسترجاع السيارة في ظرف وجيز لم يتجاوز 30 دقيقة.

إنقاذ شاب إفريقي علِق بواد الرمال

أنقذ أعوان الحماية المدنية بقسنطينة، نهار أول أمس، شابا من المهاجرين الأفارقة، كان علق بالواد، حيث تدخلت الإسعافات التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية سيساوي سليمان، مقابل النصب الأثري الأقواس الرومانية بالقرب من محطة المسافرين الشرقية، لإنقاذ وإخراج شخص علق بالأوحال بواد به ماء بنسبة منخفضة. وحسب تقرير مصالح الحماية المدنية، فإن الضحية من جنسية إفريقية، مجهول الهوية، يبلغ حوالي 35 سنة، كانت حالته الصحية جيدة، حيث تم إخراجه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.