ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

استرجاع سلاح ناري ومهلوسات

استرجع عناصر أمن دائرة بريكة بباتنة، أسلحة ومسروقات ضبطت لدى مشتبه فيه يبلغ من العمر 23 سنة، حسب بيان لنفس الجهة الأمنية، التي أكدت ضبط سلاح ناري بحوزة الموقوف ومؤثرات عقلية، إثر تفتيش مسكنه بحي 20 أوت ببريكة، مشيرة إلى أن السلاح الناري عبارة عن مسدس "بيريطا نوع BB84" بدون ذخيرة، إلى جانب حجز 4 بخاخات مسيلة للدموع نوع" ULTRA PUR"، بالإضافة إلى 53 قرصا مهلوسا نوع "بريقابلين 300 ملغ"، ومبلغ مالي يقدر بـ 18 ألف دينار، فيما أُعد له ملف، قدم بموجبه أمام العدالة.

سرقة 485 مليون سنتيم: القبض على عشرينيّ

أوقفت الفرقة الجنائية بباتنة شخصا يبلغ من العمر 25 سنة مسبوق قضائيا، قام بفعل السرقة تحت طائل التهديد بسلاح أبيض، تعرضت له ضحية داخل مسكنها بطريق حملة باتنة؛ حيث قام بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 485 مليون سنتيم، وكمية من المصوغات تم استرجاع جزء منها.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف جزائي، قُدم بموجبه أمام النيابة.

بريكة: الإيقاع بمجرمين خطيرين

أوقع عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بريكة بولاية باتنة، بشخصين يبلغان من العمر 30 و38 سنة مسبوقين قضائيا، أحدهما محل بحث ضمن 06 أوامر بالقبض. أما الثاني فمحل بحث ضمن 5 أوامر بالقبض في عدة قضايا مختلفة.

وأوضح بيان لنفس الجهة الأمنية أن الموقوفَين يقومان باستدراج ضحاياهما بالأخص من هم غرباء عن مدينة بريكة، إلى الشوارع والأزقة الضيقة، ويتم الاعتداء عليهم بواسطة الأسلحة البيضاء (خناجر وبخاخات مسيلة للدموع) لسرقة هواتفهم وأموالهم، في حين أُنجز ملفان جزائيان ضد المشتبه فيهما، وتم تقديمهما أمام محكمة بريكة.

نقاوس: انتشال جثة شيخ

انتشلت فرق التدخل للوحدة الثانوية نقاوس بباتنة، صبيحة الجمعة، شيخا في العقد السابع من العمر، وُجد ساقطا على كهف بتاشيوين ببلدية تاكسلانت، حسبما عُلم من مصالح الحماية المدنية بباتنة.

وذكر المصدر أن الضحية راعي غنم اختفى نهاية الأسبوع؛ ما استدعى تدخّل مصالح الحماية المدنية والأمنية والمواطنين في عملية واسعة للبحث عنه، ليتم العثور عليه جثة هامدة مهشم الرأس، ويحوَّل إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى نقاوس.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148