• القراءات: 234
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

درك صبرة

استرجاع رؤوس ماشية وحصان

أوقفت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بصبرة، شخصا قام بسرقة رؤوس ماشية، تمثلت في 10 كباش، و4 خرفان، و8 ماعز، واسترجاع حصان أصفر اللون.

وقد جاءت العملية إثر شكوى تقدم بها الضحية لذات الفرقة، حيث تم تشكيل دورية من أفراد الفرقة المحلية، والتنقل إلى عين المكان للقيام بالمعاينات والإجراءات اللازمة. وبعد تنشيط عنصر الاستعلامات تحصلت الفرقة المحلية على معلومة، مفادها وجود شخص بحوزته حصان أصفر اللون بالقرب من الطريق الوطني رقم 7 مقابل قرية الجردة ببلدية صبرة، ليتم التنقل إلى عين المكان، حيث تم العثور عليه وبرفقته الحصان المسروق.

وبعد عرض الحصان على الضحية أكد لهم أنه ملك له، ليتم إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا، الذي أعطي تعليماته بتوقيف المشتبه فيه، ومواصلة التحقيق، وتسليم الحصان لصاحبه، والعمل على توقيف جميع المتورطين، وتقديمهم فور الانتهاء من التحقيق.

تجنيد 3 آلاف شـرطي خلال رمضان

جنّدت مديرية الأمن الولائي لتلمسان تحسبا لشهر رمضان المبارك، 3 آلاف شرطي بمختلف رتبها لتأمين المواطن والممتلكات العمومية، وتنظيم الوضع العام، حيث سيتم توزيع أفراد الشرطة بالنقاط الحساسة المعروفة بتجمع المواطنين، من خلال وضع مخطط يتوافق والحركة اليومية لسكان الولاية، على غرار الأسواق والمراكز التجارية، والمساجد وأماكن أخرى يتخذها المواطن التلمساني للإفطار، وبالأخص بهضبة لالا ستي. كما سيتم خلال هذا المخطط الأمني لشهر الصيام، التركيز على حركة المرور؛ باعتبار تلمسان واحدة من بعض الولايات الغربية التي رُفع عنها الحجر الجزئي، حيث ستضاعف مديرية الأمن الولائي لتلمسان من عدد أفرادها لمراقبة المحطة البرية بأبو تاشفين، وكذا محطة "الرحيبة".

غرق امرأة ووفاة رجل في بئر

تدخّل المركز المتقدم للحماية المدنية بمرسى بن مهيدي في تلمسان إثر غرق امرأة تبلغ من العمر 34 سنة، حيث أُسعفت ونُقلت من طرف مصالح الحماية المدنية، إلى مصلحة الاستعجالات بالمستشفى.

ونظرا للارتفاع المحسوس في درجات الحرارة في هذه الأيام والتوافد الكبير من طرف المواطنين على شواطئ تلمسان، نبّهت مديرية الحماية المدنية المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، لا سيما أن موسم الاصطياف لم ينطلق بعد.

ومن جهتها تدخلت فرقة التدخل والبحث في الأماكن الوعرة والغطاس، لانتشال ضحية متوفاة من جنس ذكر 32 سنة، من بئر بمزرعته الخاصة، عمقها حوالي 23 مترا، وارتفاع منسوب المياه فيها بحوالي مترين بالمكان المسمى غار الطين شرق مدينة الحناية.