• القراءات: 295
ي . ن ي . ن

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث الوادي إلى 8 قتلى

ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 8 قتلى في حادث المرور الذي وقع، مساء أول أمس، في حدود الساعة 16:45 دقيقة على مستوى الطريق الوطني رقم (03) الرابط بين ولايتي الوادي (بلدية سطيل) وبسكرة (بلدية أوماش) حسبما أفاد به المدير الولائي للحماية المدنية.

ووقع حادث المرور المميت إثر اصطدام مباشر بين سيارة سياحية وأخرى نفعية رباعية الدفع على بعد 10 كلم عن مقر بلدية إسطيل باتجاه ولاية بسكرة التي تبعد بأزيد من 150 كلم عن وسط مدينة الوادي نتيجة  السرعة المفرطة، ما تسبب في فقدان سائق المركبة رباعية الدفع السيطرة على السيارة حسب التحقيقات الأولية. ونقلت جثث الضحايا إلى المؤسسة العمومية الجوارية ببلدية أم الطيور بالمقاطعة الإدارية المغير بمنطقة وادي ريغ، فيما تلقى الجريحان الإسعافات الأولية بمكان الحادث، قبل نقلهما إلى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية العمومية بالمغير، ليلفظ الضحية الثامنة (وهو رعية أجنبي) أنفاسه بذات المصلحة  حسب مصدر طبي. وأشار المدير الولائي للحماية المدنية إلى أن ضحايا حادث المرور هم أفراد أسرة كاملة تنحدر من قرية غمرة ببلدية قمار تتكون من 6 أفراد (الأب والأم و4 بنات) بالإضافة إلى رعيتين أجنبيتين، كما تم تسجيل جريح، حالته مستقرة حسب مصادر طبية. وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا أمنيا معمقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث.

15 قتيلا و917 جريح خلال أسبوع

توفي 15 شخصا وأصيب 917 آخرون بجروح، في 864 حادث مرور، سجلت عبر مختلف مناطق الوطن خلال الأسبوع الماضي. وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن أثقل حصيلة وقعت خلال الفترة الممتدة، بين 3 و9 جانفي بولاية تلمسان، بوفاة 3 أشخاص وجرح 14 آخرين، في 15 حادث مرور. وقامت وحدات الحماية المدنية من جهة أخرى، بـ838 تدخل سمح بإخماد 532 حريق منزلية، صناعية وأخرى مختلفة. وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية خلال ذات الفترة، بـ405 عملية تحسيسية، حثت من خلالها المواطنين على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي، وكذا التباعد الاجتماعي.

 

العدد 7318
24 جانفي 2021

العدد 7318