تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 154
نور الدين واضح نور الدين واضح

غليزان

اتحاد الصحفيّين يكرم عابد بوزيان

زار أعضاء المكتب الولائي للاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، المراسل السابق حاج عابد بوزيان ببيته وكرّموه نظير ما قدمه خدمة للإعلام طيلة أكثر من 25 سنة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة.

وحسب رئيس المكتب الولائي، فإن المبادرة تدخل في إطار النشاطات التي دأب المكتب الولائي على تنظيمها، ومنها، على وجه الخصوص، تذكر بعض الوجوه الإعلامية التي غادرتنا، وأخرى لازالت تعيش بيننا، لكنها اعتزلت العمل الصحفي.

أمن جديوية يحجز لحوما فاسدة

تمكن عناصر الشرطة بدائرة جديوية ولاية غليزان، من حجز 86 كلغ من اللحوم الحمراء، كانت موجهة للاستهلاك.عملية حجز هذه الكمية، حسب خلية الإعلام والعلاقات العامة، تمت على إثر دوريات لمصالح الأمن؛ حيث تم توقيف مركبة من نوع "رونو كونغو".

وبعد المراقبة الإدارية وتفتيشها ضُبط بالصندوق الخلفي للمركبة، خمس مواش (نعاج) كانت مذبوحة، قُدر وزنها بـ:86 كلغ، كانت موجهة لأصحاب المحلات بغرض بيعها؛ كانت منعدمة النظافة، ولا يحوز صاحبها على شهادة طبية تثبت صلاحيتها، ومنقولة في مركبة غير مهيأة لعدم مراعاتها شروط النقل والتبريدوأُنجز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه عن مخالفة الذبح غير الشرعي للحوم الحمراء، مع النقل في مركبة غير مهيأة. 

أشخاص محل بحث من قبل العدالة 

تمكن عناصر الوحدات العملياتية بأمن ولاية غليزان، من توقيف 7 أشخاص محل بحث من قبل العدالة، صدرت في حقهم عدة أوامر عدلية؛ كونهم متورطين في عدة قضايا مختلفة، من بينها تهمة انتهاك حرمة منزل، وحمل سلاح أبيض محظور، وتقديم شيك على سبيل الضمان، وتهمة التعود على السكر العلني، والضرب والجرح العمديين باستعمال سلاح أبيض، وحيازة أقراص طبية ومواد صيدلانية بدون رخصة، وعرضها للبيع.

وفي نفس السياق، تمكنت مصالح الشرطة العلمية بأمن ولاية غليزان بواسطة نظام التعرف الآلي على البصمات، من التعرف على هوية الشخص المشتبه فيه، بتورطه في قضية سرقة من داخل محل تجاري بإقليم الاختصاص، أفضت إلى توقيفهوتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، وتقديمهم، بموجبها، أمام العدالة.

توقيف محترفي التزوير واستعمال المزور

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة عمي موسى بغليزان، من توقيف شخصين يحترفان التزوير واستعمال المزور في وثائق ومحررات رسمية مع تقليد الأختام، وحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والمشروبات الكحولية.العملية جاءت على إثر معلومات حول وجود شخصين يحوزان على كميات معتبرة من المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية على مستوى مسكنهما، كانا بصدد ترويجها في أوساط الشباب.

وبعد تحديد هويتهما واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم توقيفهما وتفتيش مسكنيهما، فضُبط بمسكن المشتبه فيه الأول تسع قارورات من النبيذ الأحمر، فيما ضُبط بمسكن المشتبه فيه الثاني، كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، قدرت بــ: 2483 قرص مهلوس، بالإضافة الى مبلغ مالي من عائدات الترويج. وتم حجز عرضيا في مسكنه، وثائق ومحررات رسمية، ووصفات طبية مزورة وأختام مقلدة، بالإضافة إلى معدات إعلام آلي، متمثلة في وحدة مركزية وطابعة متعددة الخدمات، كان يستعملها في عملية تزوير الوثائق. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، قُدما، بموجبه، أمام العدالة عن تهمة حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، وحيازة مشروبات كحولية بطريقة غير شرعية بغرض البيع كذلك، والتزوير واستعمال المزور في وثائق ومحررات رسمية مع تقليد الأختام.