"إيكولوجيا" تنظف شاطئ الجنة
❊ بوجمعة ذيب ❊ بوجمعة ذيب

سكيكدة

"إيكولوجيا" تنظف شاطئ الجنة

نظّمت جمعية "ايكولوجيا" لحماية البيئة لولاية سكيكدة، أول أمس، حملة تحسيسية على مستوى شاطئ "الجنة" بسطورة تحت شعار "من أجل شواطئ نظيفة"، بالتنسيق مع مديرية البيئة للولاية، ودار البيئة لسكيكدة، ومشاركة أطفال وبراعم نادي مولودية بلدية سكيكدة.

وقد تمّ خلال العملية التي استحسنها المصطافون الذين كانوا على شاطئ البحر، جمع أكثر من 20 كيسا من النفايات المختلفة التي كانت مرمية على رمال الشاطئ، كما تمّ بالمناسبة توزيع مطويات تحسيسية على المصطافين حول خطر رمي النفايات في الوسط البحري والساحلي.

مخلون بالنظام العام وراء القضبان

ألقت الفرقة الجنائية التابعة لأمن ولاية سكيكدة، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 17 أوت الجاري، القبض على 7 أشخاص من ذوي السوابق، تورطوا في العديد من الشجارات العنيفة بالأسلحة البيضاء منها شماريخ، سيوف، سكاكين، انجر عنها إصابات متفاوتة مع الإخلال بالنظام العام والسكينة العامة.

وعند تقديمهم أمام الجهة القضائية المختصة، أمرت بإيداعهم رهن الحبس بعد أن وجهت إليهم تهم المشاجرة بالأسلحة البيضاء في الطريق العمومي، أخل بالسكينة والنظام العام، حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.

مروجو المؤثرات العقلية في شباك الأمن

تمكنت مصالح الأمن الحضري الرابع بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، من توقيف شخصين (20 و34 سنة)، أحدهما مسبوق قضائيا، على مستوى حي 641 مسكن بسكيكدة، وعثر بحوزتهما على مؤثرات عقلية وأقراص مهلوسة، للاستهلاك الشخصي. عند تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية، صدر ضد المشتبه فيه الأول حكم بشهرين حبسا نافذا، و5 سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 500 آلاف دج في حق الثاني.

وفي سياق آخر، تمكنت نفس المصالح من توقيف شخص ينحدر من ولاية المسيلة وبحوزته مؤثرات عقلية وأقراص مهلوسة لغرض المتاجرة، إلى جانب حمله لسلاح أبيض، وذلك إثر مكالمة عبر رقم النجدة مفادها وجود مشبوه داخل المؤسسة الاستشفائية عبد الرزاق بوحارة، وعند تفتيشه ثور بحوزته على 4 علب أدوية مهلوسة كل علبة تحتوي على 30 قرصا من نوع "إيكزوميل"، إضافة إلى صفيحتين من نوع "بركابلاين" وكل صفيحة تحتوي على 10 أقراص زيادة إلى سلاح أبيض، وتم تحويله إلى الجهات القاضائية للفصل في قضيته.

 

إقرأ أيضا..

معرفة  كورونا وسبل الوقاية منه تحمي من العدوى
22 فيفري 2020
محمد زروال أستاذ مساعد في الأمراض المعدية بمستشفى "القطار":

معرفة كورونا وسبل الوقاية منه تحمي من العدوى

الجفاف وعوامل بشرية تهدد المنطقة الرطبة
22 فيفري 2020
‘’ضاية الفرد" بتلمسان

الجفاف وعوامل بشرية تهدد المنطقة الرطبة

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034