• القراءات: 244
نورالدين. ع نورالدين. ع

بسكرة

إيقاف 354 شخصا خالفوا قواعد الحجر

أوقفت مصالح أمن ولاية بسكرة خلال الفترة الممتدة من 7 جوان 2020 الى غاية 14 من نفس الشهر، 354 شخصا مخالفا خرق إجراء الحجر الصحي المنزلي، ووضع 63 مركبة و60 دراجة نارية بالمحشر. ويندرج النشاط ضمن العمل بالمخطط الاستثنائي المنتهج من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، المتعلق بالتطبيق الصارم لإجراءات الحجر الصحي من خلال التجسيد الميداني، بهدف الوقاية وتفادي إنتشار فيروس كورونا.

أولاد جلالالقبض على 4 مروجي مخدرات

وضعت مصالح الشرطة بأمن دائرة أولاد جلال بولاية بسكرة حدا لنشاط 4 أشخاص، بجرم ترويج مخدرات ومهلوسات، حيث استغلت، في هذا الشأن، معلومات مؤكدة، مفادها قيام 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و30 سنة بترويج لتلك السموم وسط أحياء المدينة، فيما تم فتح تحقيق في القضية، وتكثيف عمليات البحث والتحري، من خلال رصد تحركات مشبوهة لمجموعتين من الأشخاص وفي حيين مختلفين، إذ أسفرت العملية عن توقيف شخصين ضبط بحوزتهما مشط به 5 أقراص مهلوسة من نوع" كتيل" وقطعة مخدرات (كيف معالج )، وبمبلغ مالي يقدر بـ5500 دج، من عائدات الترويج.

كما أوقف نفس المصالح شخصين بحي آخر، مع حجز مشطين للمؤثرات العقلية بهما 26 قرصا مهلوسا من نوع "ترامادول"، ومبلغ مالي يقدر بـ19940 دج، من عائدات البيع، وعليه حول الموقوفين إلى مقر المصلحة أين أنجز لهم ملف جزائي بالموضوع، وبتقديمهم أمام العدالة صدر في حقهم أمر إيداع.     

تحييد جمعية أشرار تمتهن السرقة

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثامن ببسكرة، أمس، من الإطاحة بجمعية أشرار تمتهن السرقة، بناء على معلومة مفادها قيام شخصين بسرقة بطاريات الشاحنات المتوقفة بمحاذاة الطريق الرئيسي بأحد شوارع عاصمة الولاية. إذ مكنت الحريات من ضبط شخصين (28 و30 سنة) في حالة تلبس، بحوزتهما 6 بطاريات خاصة بالمركبات، وبعض الأفرشة الخاصة بإحدى الشاحنات، حيث كانا يستغلان سيارة من نوع "بيجو 207" بيضاء اللون في عملية السرقة، فيما حولا إلى المصلحة و حجز السيارة و المسروقات، في انتظار تقديمهما أمام العدالة. 

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247