• القراءات: 177
نورالدين. ع نورالدين. ع

بسكرة

إيداع شخصين بجرم ترويج مخدرات

تمكنت مصالح الشرطة بطولقة بولاية بسكرة، أول أمس، من توقيف شخصين، على خلفية الترويج للمخدرات، بناء على معلومات، مفادها أن شخصين ( 24 و26 سنة) يروجان للمخدرات (كيف معالج ) بأحد الاحياء وسط المدينة.

التحريات مكنت من توقيفهما فيما عثر بالقرب منهما على كمية من المخدرات على شكل مراود (قطع كبيرة الحجم)، مخبأة بإحكام داخل عمود إنارة عمومية، ليتم حجز البضاعة وتحويلهما إلى مقر المصلحة، أين انجز للمعنيين ملف جزائي، وبتقديمهما أمام العدالة صدر في حقهما أمر إيداع.   

مصادرة 245 كلغ من المكملات الغذائية الفاسدة

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بأمن ولاية بسكرة، من مصادرة 245 كلغ و1795 قرصا من المكملات الغذائية منتهية الصلاحية، وذلك إثر تلقي مع معلومات حول قيام بعض أصحاب المحلات التجارية لبيع المكملات الغذائية بعرض مواد وسلع منتهية الصلاحية، من شأنها إلحاق الضرر بصحة المستهلك.

على الفور فتح تحقيق في القضية، وبإجراء عمليات المراقبة والتفتيش لهذه الفئة من المحلات التجارية، ضبط لدى أحد التجار (43 سنة) كمية معتبرة من المكملات الغذائية منتهية الصلاحية، من مختلف الأنواع والأشكال، تشمل 245 كلغ من مسحوق البروتين داخل أكياس، و1795 قرصا داخل علب، على شكل أدوية منزوعة لتاريخ انتهاء الصلاحية، فيما حجزت البضاعة وحول المتورط إلى مقر الفرقة  لمواصلة التحقيق.

القبض على شخصين أحدهما تورط في محاولة قتل

ألقت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الخامس ببسكرة، أول أمس، القبض على شخصين أحدهما تورط في محاولة القتل، حيث عالجت ذات الجهة شكوى تقدم بها شخص يبلغ من العمر 32 سنة، حول تعرضه للاعتداء من طرف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، حاول قتله بواسطة أداة حادة وسط أحد الأحياء الشعبية بالمدينة، الأمر الذي الحق أضرارا جسيما بالضحية، قدر عجزه بـ80 يوما، على الفور فتح تحقيق في القضية وبتكثيف الدوريات تم توقيف المتورط.

في نفس السياق، تمكنت قوات الشرطة بذات المصلحة من توقيف شخص يبلغ من العمر 55 سنة، تورط في قضية الضرب والجرح العمدي، ضحيته قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، المعني تقدم بشكوى رفقة أبيه البالغ من العمر 65 سنة، مرفوقا بشهادة طبية عجزية تقدر بـ30 يوما، وعليه أنجز للمتورطين ملفات جزائية بالموضوع، وبتقديمهما أمام العدالة صدر في حقهما أمر إيداع.

طولقة: العثور على جثة فلاح داخل بيت بلاستيكي

عثر، أول أمس، على جثة فلاح داخل بيت بلاستيكي، تم إجلاؤه من طرف أعوان الحماية المدنية بطولقة، على بعد 35 كم غرب عاصمة الولاية، فيما فتحت مصالح الدرك المختصة إقليميا تحقيقا في الحادث. وحسب مصادر محلية فإن الضحية (ش. ع) الذي يبلغ من العمر 29 سنة، عثر عليه جثة هامدة بمنطقة وادي البسباس، حيث تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد زيوشي بطولقة.

تنظيم استلام رواتب المتقاعدين بمركز البريد

نظم المركز الكشفي للخدمة العامة طولقة بولاية بسكرة، أول أمس، عملية تطوعية تتعلق بالإشراف على تنظيم استلام رواتب المتقاعدين بمركز بريد الجزائر مكتب طولقة، استجابة للحملة الولائية التي أطلقتها المحافظة الولائية للكشافة الاسلامية الجزائرية، لمساعدة هؤلاء المتقاعدين وتكثيف الوقاية من فيروس كورونا، بالتعاون مع موظفي قطاع البريد ومصالح الشرطة، حيث لاقت العملية استحسان الجميع.

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212