• القراءات: 111
رضوان. ق / ق. م رضوان. ق / ق. م

قضية الطفلة التي قيدت بسلسلة وقفل حديدي

إيداع الأم رهن الحبس وتسليم الضحية لوالدها

أودع قاضي التحقيق بمحكمة وهران، أول أمس، الأم المتورطة في قضية ربط ابنتها بسلسلة حديدية وقفل رهن الحبس المؤقت وتحديد جلسة محاكمة يوم الخميس المقبل مع إعادة الطفلة لوالدها.

حسب معلومات "المساء"، فإن المتهمة تم عرضها أول أمس الخميس، أمام وكيل الجمهورية رفقة عدد من الشهود ومودعي الشكوى لدى مصالح الأمن الولائي، وقد أصدر قاضي التحقيق أمرا بإيداع الأم المتورطة في القضية رهن الحبس المؤقت بتهمة التعنيف وتعريض حياة قاصر للخطر، فيما تم تسليم الطفلة لوالدها على اعتبارها كانت تحت وصاية والدتها المطلقة، كما علم بأن المرأة المتهمة كانت تحت حضانتها طفلة أخرى من رجل ثاني والتي حولت لمركز الطفولة المسعفة بأمر من وكيل الجمهورية في انتظار المحاكمة.

وكانت القضية قد تفجرت يوم الأربعاء الماضي، بعد العثور على طفلة في الخامسة من العمر كانت مقيدة بقفل وسلسلة حديدية والتي تقطن بحي كوكا ببلدية وهران، حيث علم بأن والدة الطفلة هي من قامت بتقييدها وتركها داخل المنزل إلى غاية تمكن الطفلة من الخروج للشارع عبر نافذة.

رضوان. ق

حجز مخدرات ومهلوسات

تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري 13 والأمن الحضري الثالث بأمن ولاية وهران في عمليتين من الإيقاع بمروجين للكيف والأقراص المهلوسة وتوقيف 4 متهمين. العمليتان ـ حسب الشرطة ـ جاءتا استغلالا لمعلومات واردة إلى ذات المصالح مفادها قيام المتورطين بترويج السموم على مستوى الأحياء، وبعد مراقبة وترصد تحركاتهم تم وضع خطة أسفرت عن توقيفهم على مستوى الحي الفوضوي كوشة الجير، حيث تم ضبط 13 عمود كيف معالج مهيأ للبيع إلى جانب مبلغ مالي من عائدات الترويج يفوق 13 مليون سنتيم، أما العملية الثانية فتمت بحي "أشلام" حيث تم توقيف شخص ضبط بحوزته 13 قرصا مهلوسا من نوع "صاروخ" ليتم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين سيحالان بموجبه أمام العدالة.

ر. ق

النيران تتلف 24 هكتارا خلال أسبوع

سجلت محافظة الغابات سبعة حرائق غابات على مستوى وهران تسببت في إتلاف 24 هكتارا و22 آرا من المساحات الغابية وذلك خلال الفترة الممتدة من الفاتح إلى 7 جويلية الجاري، حسبما استفيد أول أمس، لدى ذات الهيئة.

تتوزع هذه المساحة المسجلة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري على 12 هكتارا و12 آرا من الغابات و10 هكتارا و56 آرا من الأدغال وهكتار واحد و54 آر من الحشائش حسبما أشارت إليه حصيلة ذات المحافظة. وقد مست هذه الحرائق الغابية كل من بلديات أرزيو وبوسفر وقديل ووهران، وفق ذات المصدر.

ق. م

وادي تليلات: مصادرة 2761 وحدة من المشروبات الكحولية

حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي تليلات بولاية وهران، كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ2761 قارورة، وحسب مصالح الدرك فإن عملية التوقيف والحجز تمت بالطريق الولائي رقم 35 الرابط بين بلديتي وادي تليلات والبرية، حيث تم توقيف شاحنة حاول سائقها الفرار من نقطة التفتيش وبعد تفتيشها عثر بداخلها على 1680 مشروب كحولي، كما تم خلال نفس اليوم توقيف سيارتين أخريين ضبط بداخلهما حوالي 1100 مشروب كحولي ليبلغ إجمالي المحجوزات 2761 مشروب كحولي، وقد حول الموقوفون للتحقيق في انتظار إحالتهم على الجهات القضائية.

ر. ق

عين الترك: توقيف 34 شخصا داخل مطعم ليلا

أوقفت مصالح أمن دائرة عين الترك في عملية مراقبة ومداهمة لمطعم بمنطقة تروفيل ببلدية عين الترك 34 شخصا كانوا داخل مطعم ليلا بالمنطقة، وهي العملية التي تمت بعد التوصل لمعلومات حول قيام مسير مطعم بفتح هذا الأخير أمام الزبائن ليلا، وقد حول الموقوفون على التحقيق في انتظار استكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها والخاصة بكسر الحجر وكذا تطبيق إجراءات ضد صاحب المطعم.

ر.ق

المزيد من الأخبار

لقاء جديد بين الحكومة والولاة

حان وقت تقديم الحصائل

يجتمع قريبا مع سفراء الدول المطورة له.. وزير الصحة:

75 % من الجزائريين سيخضعون للقاح ضد كورونا

حصيلة كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

8 وفيات.. 507 إصابات جديدة وشفاء 482 مريض

صدور المرسوم المتعلق بتعويض أصحاب المهن المتضررة من كورونا

30 ألف دينار عن كل شهر لمدة 3 أشهر

الدكتور المختص في الصيدلة معاذ تاباينات لـ«المساء":

المكملات الغذائية لا تقي من مخاطر كورونا

نسيم ضيافات يؤكد من قسنطينة:

لا مسح شامل لديون المؤسسات المصغرة

تكوينهم وتدعيمهم للاستفادة من قروض وكالة تسيير القرض المصغر .. كريكو:

أولوية إدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية

الرئيس تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

فتح المساجد والشواطئ والمنتزهات تدريجيا وبشروط

المركز الوطني لطب الرياضة

عرض بروتوكول الاستئناف على الاتحاديات

ستدرس بعد استعادة النشاط الاقتصادي

على المستهلك الصبرلاسترجاع مستحقاته

رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، طاهر بولنوار:

60 بالمائة من الأنشطة الصيفية تأثّرت

الرئيس تبون يعزي عائلة الراحل سعيد عمارة

تنويه بنضال الفقيد من أجل التعريف بكفاح الجزائريين

وزارة التربية تنفي ما تداولته وسائط التواصل الاجتماعي

لا تصدّقوا معلومات كاذبة هدفها التأثير على تلاميذ البكالوريا

دوار القيطنة بحاسي الغلة

58 سنة بدون قنوات صرف صحي

عملهم الإنساني يمنع عليهم توقيف النشاط

عمال المقابر بوهران بدون أجور ولا منح

العدد 7173
04 أوت 2020

العدد 7173