ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

إنهاء مهام مدير مركز تربية الخيول

علمت "المساء" من مصادرها أن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، أنهى مهام مدير مركز تربية الخيول شاوشاوة بتيارت، ومدير الديوان الوطني لتنمية تربية الخيول، على خلفية الوضعية الكارثية التي أصبحت تميز المركز منذ سنين وأثرت بشكل كبير على تربية الخيول بهذا المركز الذي له شهرة عالمية في تنمية مختلف سلالات الخيول العربية الأصيلة، البربرية والهجينة.

وقد جاء ذلك على خلفية الديون الكثيرة المتراكمة ووضعية الإسطبلات ونقص أعلاف الخيول إلى غيرها من المشاكل بما فيها عدم تلقي العمال لأجورهم منذ شهور عديدة. وكانت "المساء" تناولت الموضوع بتفاصيله خلال عدد أول أمس، خاصة الشق المتعلق بالديون المترتبة على مستوى البنوك والضمان الاجتماعي وغيرها من المؤسّسات الأخرى.

وبناء على التقارير والتوصيات التي رفعتها السلطات المحلية إلى وزارة الفلاحة قررت اتخاذ قرار إنهاء مهام مدير المركز الذي عمر في هذا المنصب لأزيد من 27 سنة، فيما تم تعين مدير جديد من المختصين في مجال تنمية الخيول وتربيتها، كان يزاول نشاطه بنفس المركز، حيث استلم مهامه رسميا بناء على قرار وزير الفلاحة والتنمية الفلاحية، الذي يكون قد أمر مصالحه بجرد كل المشاكل التي عاشها المركز من ناحية الإمكانيات المادية والبشرية ووسائل العمل إضافة إلى التحقيق في الشق المالي للمركز للسنوات الماضية. وعلى ضوء ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7151
08 جويلية 2020

العدد 7151