سميرة عوام سميرة عوام

عنابة

إنقاذ عائلة من الاختناق بغاز أكسيد الكربون

أنقذت مصالح الحماية المدنية، أوّل أمس، عائلة تتكوّن من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 8 و58 سنة بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون بمسكنهم بحي "بلعيد بلقاسم"، وقد تم تقديم الإسعافات لهم ونقلهم إلى المستشفى. من جهة أخرى، تسبب انفجار قارورة غاز البوتان بحي الشابية بالبوني في إصابة شخص يبلغ من العمر 32 سنة بحروق، وقد تم تقديم له الإسعافات الأولية.

سجن خمسة شركاء قتلوا شخصا

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أوّل أمس، خمسة متهمين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 سنة، بأحكام تتراوح بين 10 و20 سنة سجنا نافذا، في جريمة قتل راح ضحيتها المدعو "لطفي. ب". تفاصيل القضية تعود إلى ماي الماضي، عندما تلقت مصالح الأمن نداء مفاده تعرض شخص لاعتداء جسدي خطير بالطريق الوطني رقم 16، حيث تنقلت العناصر الأمنية على الفور وعثرت على جثة هامدة للشاب لطفي، الذي تعرّض لإصابات مختلفة بجسمه، جراء اعتراض طريقه من قبل المعتدين، بجذع شجرة تسبب في سقوطه من على دراجة نارية كان على متنها رفقة صديق له، نجا من الموت المحقق. وخلال جلسة المحاكمة أنكر المتهم "ح. ع. د" التهمة المنسوبة إليه، فيما اعترف الباقون بالتهم المنسوبة إليهم.

"سنابل نصف الدين" تزوج 8 عرسان

زوّجت مديرية النشاط الاجتماعي والحماية الاجتماعية والحركة الجمعوية لبلدية عنابة، مؤخرا، 8 عرسان معوزين ومن اليتامى، وذلك في حصة "قلوب الرحمة"، حيث تمّ التكفّل بمصاريف العرس، كما تم توزيع هدايا على العرسان تتمثل في غرفة نوم، أجهزة إلكترونية، أفرشة، جهاز العروسة، بذلة العريس، فستان العروسة، حلاقة وماشطة العروس وعشاء جماعي. وحسب القائمين على الحفل، فإن التظاهرة تدخل في إطار جمع الشمل بين الشباب خاصة المعوزين منهم وتزويجهم خاصة اليتامى وذوي الدخل الضعيف.

إقرأ أيضا..

التغيير الشامل في كنف السّلمية
22 فيفري 2020
الحراك الشعبي يجدد العهد في عامه الأول

التغيير الشامل في كنف السّلمية

سنة كاملة لحراك رسم معالم جزائر جديدة وحارب الفساد
22 فيفري 2020
مسيرة شبانية أربكت النظام السابق وجعلته يراوغ للبقاء

سنة كاملة لحراك رسم معالم جزائر جديدة وحارب الفساد

جراد يأمر بالشروع فورا في إحصاء مناطق الظل
22 فيفري 2020
مجلس الحكومة يدرس مشاريع قوانين وعروضا لعدة قطاعات

جراد يأمر بالشروع فورا في إحصاء مناطق الظل

العدد 7035
22 فيفري 2020

العدد 7035