• القراءات: 177
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

إخماد حريق مسكن ببوزغاية

تدخلت وحدة الحماية المدنية ببوزغاية بالشلف، صبيحة أمس، من أجل إخماد حريق مسكن مكون من 3 غرف بالطابق الرابع لعمارة بحي الصامت بلدية بوزغاية، ولحسن الحظ لم يخلف هذا الحادث أي خسائر بشرية. حيث تمكنت مصالح الحماية المدنية من منع انتشار الحريق للغرفة المجاورة والمطبخ وإنقاذ باقي سكنات العمارة.

إتلاف 2078 هكتار في 119 حريق منذ جوان

أكد المكلف بالإعلام على مستوى مصالح محافظة الغابات لولاية الشلف بوغالية محمد، أن مصالحه سجلت منذ بداية حملة الوقاية ومكافحة الحرائق التي انطلقت في الفاتح جوان المنصرم وإلى غاية اليوم، 119 حريق مس ولاية الشلف وتسبب في اتلاف ما يقارب 2078 هكتار كخسائر مسجلة عبر اقليم الولاية ومجملها بالبلديات الساحلية، حيث مست الحرائق أكثر من 17 بلدية لتبقى بلدية المرسى، أكثر تضررا من هذه الحرائق لهذه السنة، حيث أتلفت ألسنة النيران أزيد من 1600 هكتار. وحسب محدثنا، فإن ولاية الشلف لم تسجل مثل هذه المساحة التي أتت عليها ألسنة اللهب منذ سنة 2012، حيث تم تسجيل خسائر قاربت 4000 هكتار. وحول إمكانية إعادة الاعتبار للمناطق التي مستها الحرائق من خلال القيام بحملة التشجير، فقد أوضح السيد بوغالية، أنه سيتم ترك الأماكن المتضررة من الحرائق هذه السنة للتجديد الطبيعي على مدار السنتين المقبلتين، فيما هناك برنامج  للتشجير في المناطق التي مستها الحرائق في السنوات الماضية، وهذا بالاشتراك مع مختلف الجمعيات الفاعلة في المجال البيئي والقطاعات المعنية في إطار عملية غرس شجرة لكل مواطن.

الإطاحة بجمعية أشرار تعتدي على المواطنين

تمكنت الفرقة الجنائية بأمن ولاية الشلف، من الإطاحة بجمعية أشرار تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 25 سنة مختصة في الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم. حيث جاءت العملية بناء على معلومات تفيد بوجود أشخاص يقومون بالاعتداء والسرقة باستعمال أسلحة بيضاء، ليتم بعدها استغلال المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية إضافة إلى تكثيف الأبحاث والتحريات، حيث تكللت العملية في ظرف وجيز، بتوقيف المشتبه فيهم وضبط بحوزتهم أقنعة وأسلحة بيضاء مختلفة تتمثل في (سواطير، وفؤوس، وقاطع أسلاك، ومفك مسامير)، وقفازات بلاستيكية كانت تستعمل في السرقة، وتم إنجاز ملف جزائي في حق هؤلاء المتهمين عن قضية جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة أحيلوا بموجبه أمام محكمة الشلف.

العدد 7240
24 أكتوير 2020

العدد 7240