• القراءات: 161
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

إحـباط مـحاولـة ”حرقة”

 

أحبطت قـوات الشرطة للفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان، عملية تنظيم هجرة غير شرعية عبر البحر؛ حيث أوقفت مركبة من نوع رونو سامبول بمدخل مدينة تلمسان، كان على متنها 5 أشخاص ينحدرون من ولايات مختلفة للوطن، وبحوزتهم مبالغ مالية متفرقة، قُدرت بــ 58 مليون سنتيم، ليتم تحويل الموقوفين، وفتح تحقيق في القضية، التي بينت أنهم كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

واستغلالا للمعطيات وتكثيفا للأبحاث والتحريات، تم تحديد هوية منظمي العملية، وتوقيف شخصين (23 سنة)، مع حجز القارب الذي كان مجهزا لعملية الهجرة.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، تم إنجاز إجراء جزائي، قُدم الطرفان بموجبه، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

أولاد ميمون .. تنقيط 28 مركبة

أسفرت عملية شرطة واسعة النطاق قامت بها قوات الشرطة لأمن دائرة أولاد ميمون بتلمسان ومست النقاط السوداء وأوكار الإجرام لمحاربة عصابات الأحياء من خلال إقحام كافة الوسائل المادية والبشرية، أسفرت عن تنقيط 28 مركبة، وتحويل 10 دراجات نارية محل مخالفة عدم ارتداء الخوذة وعدم تقديم الوثائق، وتنقيط 24 شخصا، والتحقق من هويتهم. وبعد انتهاء العملية تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المخالفات بالتنسيق مع العدالة.

من ذوي الاحتياجات .. مرموري يزور المتفوق  في البكالوريا

تنقّل السيد أمومن مرموري والي تلمسان بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، إلى بيت التلميذ عبد الغني حمداني بحي الرستميين (الكدية سابقا)، لتقديم التهاني له بمناسبة حصوله على شهادة البكالوريا بمعدل 15.32 شعبة آداب وفلسفة، الذي احتل المركز الأول ولائيا ضمن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. وعـبّر خلال زيارته، عن سعادته، وامتنانه بهذا الإنجاز الذي يُعد مفخرة للولاية.

للإشارة، المتفوق عبد الغني حمداني ضرير، ويزاول دراسته عن طريق تقنية الـبراي؛ حيث استطاع أن يستدرك كل الصعوبات من أجل الوصول إلى تفوق مميز. وقد امتاز بالتفوق طوال مساره الدراسي. 

مناطق الظل .. توزيع 30 حافلة للنقل المدرسيّ

تحسبا للدخول المدرسي الجديد وفي إطار السياسة المنتهجة من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لتحسين خدمات وظروف تمدرس تلاميذ المدارس لا سيما المتواجدون بمختلف المناطق النائية، قام والي تلمسان بتوزيع 30 حافلة للنقل المدرسي من نوع مرسيدس، على عدة بلديات من أجل تدعيم مختلف مناطق الظل، التي وقف عليها خلال الخرجات الميدانية التي قادته إلى بعضها، ووقف على أهم انشغالات ساكنتها؛ حيث أكد المسؤول الأول على هامش تسليمها للمسؤولين المعنيين، على ضرورة الحفاظ عليها، وصيانة هذه المكتسبات؛ باعتبار أن هذه العملية تدخل في إطار جهود الدولة الجزائرية، الرامية إلى تحسين ظروف نقل التلاميذ المتمدرسين في الولاية، خاصة أنها تُعد الحصة الثالثة، على أن تتبعها عملية أخرى مماثلة خلال المناسبات المقبلة.

 

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269