• القراءات: 253
ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

إحباط ترويج 5670 قرص مهلوس

أحبط عناصر فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس بولاية باتنة، عملية تمرير شحنة من الأقراص المهلوسة؛ بغرض المتاجرة، قُدرت بـ 5670 قرص من نوع "بريقابالين ". وأوقفوا شخصين يبلغان من العمر 25 و28 سنة، ويتعلق الأمر بالمشتبه فيه الأول البالغ من العمر 25 سنة الذي ينحدر من ولاية الجزائر، مسبوق قضائيا، والمشتبه فيه الثاني البالغ من العمر 28 سنة، الذي ينحدر من ولاية أم البواقي.ووفق ما أفاد به بيان هذه الهيئة النظامية، تعود حيثيات القضية إلى تاريخ 15 جانفي الجاري، حيث شكّل أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس، دورية بمحاذاة مقبرة بلدية نقاوس؛ حيث لفت انتباههم سيارة نفعية كان على متنها شخصان غريبان عن المنطقة.

وعند مشاهدتهما أفراد الدورية حاولا الفرار، فتم توقيفهما، وتفتيش السيارة تفتيشا أمنيا دقيقا، حيث مكنت العملية من العثور على مؤثرات عقلية، تمثلت في 5670 قرص نوع "بريقابالين 300 ملغ" هندية المنشأ، كانت مخبأة بإحكام، ومموهة داخل أجزاء السيارة. وعلى إثرها تم اقتياد المشتبه فيهما والسيارة إلى مقر الفرقة، لإتمام التحقيق.  ومواصلة للتحقيق تم وضع المشتبه فيهما تحت إجراء التوقيف للنظر والاستعانة بالثنائي السينوتقني، مع تسخير صيدلي من أجل تحديد مواصفات الأقراص من نوع "بريقابالين 300 ملغ ". وعند استكمال إجراءات التحقيق قُدم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بتاريخ 22 جانفي، مع تسليم المركبة لمصالح الجمارك.

الدرك يحجز ذخيرة وبضاعة أجنبية محظورة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيلاطو بباتنة، من حجز 23 خرطوشة ذخيرة من عیار 16 ملم، و6 شماريخ حارقة أجنبية الصنع محظورة، وتوقيف الشخص المتورط في الحيازة بدون رخصة.ونقلا عن بيان هذه الهيئة النظامية تلقت "المساء" نسخة منه، فقد جرت العملية أثناء قيام أفراد الفرقة المحلية بمداهمة أوكار الجريمة عبر إقليم الاختصاص، بالسد الثابت بالطريق الوطني رقم 3. وأثناء مراقبة مستعملي الطريق تم توقيف مركبة من نوع "رونو سامبول" كان يقودها (ح. خ) البالغ من العمر 28 سنة. وبعد مراقبة وثائقها الإدارية وتفتيشها تفتيشا أمنيا دقيقا، عُثر على حقيبة يد خاصة بالمعني، وعلى البضاعة سالفة الذكر، ليتم، على الفور، توقيفه، واقتياده إلى مقر الفرقة المحلية لمواصلة التحقيق عن تورطه في حيازة ذخيرة صيد من الصنف الخامس بدون رخصة، وحيازة بضاعة أجنبية محظورة (شماريخ حارقة). الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيلاطو تحقق في القضية. وسيتم تسليم البضاعة المحجوزة لمفتشية أقسام الجمارك بباتنة.

.. وسلاحا ناريا وذخيرة بدون رخصة

أوقف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببريكة بولاية باتنة، بتاريخ 21 جانفي الجاري، أثناء قيامهم بدورية على مستوى الطريق الوطني رقم 28، سيارة نفعية من نوع "بيجو بارتنار" كان يقودها شخص في 64 من عمره. ونقلا عن بيان هذه الهيئة النظامية، جرت العملية في إطار المراقبة العامة للإقليم. وبعد تفتيش المركبة عُثر تحت المقعد الأمامي، على بندقية صيد من نوع "روبيست " وحقيبة تحتوي على 8 خراطيش معبأة عيار 12 ملم، وخرطوشتين فارغتين من نفس العيار، ليتم، على الفور، توقيف المعني، واقتياده إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق في تورطه في حيازة سلاح ناري، وذخيرة من الصنف الخامس بدون رخصة، من السلطات المؤهلة.