• القراءات: 407
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

إحباط ترويج 28576 مفرقعة

عالج أمن دائرة تنس بولاية الشلف بحر الأسبوع الجاري، عدة قضايا، وأوقف العديد من الأشخاص المبحوث عنهم من الجهات القضائية. كما أوقف شخصا يبلغ من العمر 57 سنة، يقوم ببيع المخدرات بمدينة تنس، والذي بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، ضُبط بحوزته 88 غراما من المخدرات، ليتم تحويل المشتبه فيه إلى المصلحة. ومواصلة للتحريات، ضُبط بحوزته كمية من المفرقعات (الألعاب النارية)، كان بصدد بيعها بمناسبة المولد النبوي الشريف، قُدرت بـ 28576 وحدة من المفرقعات. كما ضُبط بحوزته سلاح أبيض (خنجر).

وبعد استكمال، في حقه، الملفات الجزائية الثلاثة أحيل أمام محكمة تنس، فيما تم توقيف شخصين تبلغ أعمارهما 22 و24 سنة، كان مبحوث عنهما من طرف مصالح الشرطة عن قضية السرقة تحت طائل التهديد بسلاح أبيض (خنجر)، وتوقيف 10 أشخاص مبحوث عنهم من الجهات القضائية بموجب أوامر بحث قضائية، لتنجز ملفات جنائية في حق المشتبه فيهم، أحيلوا، بموجبها، على محكمة تنس.

البحث عن صياد مفقود ببني حواء

شرعت وحدات الحماية المدنية ببني حواء (شمال شرق الشلف) في عمليات بحث واسعة عن صياد هاو، فُقد، أول أمس، بشاطئ تيغزة التابع لذات البلدية، حسبما أفاد بذلك بيان للمديرية الولائية للحماية المدنية.  وأوضح البيان أن فرق الحماية المدنية بما فيها فرقة الغطس التابعة للوحدة البحرية، باشرت عمليات بحث واسعة عن شخص يبلغ من العمر 20 سنة، كان يمارس هواية الصيد بشاطئ تيغزة، فُقد ظهيرة أول أمس، حسب شهود عيان من مرافقيه. واستنادا إلى بيان الحماية المدنية، فإن عمليات البحث عن المفقود الذي ينحدر من ولاية تيارت، تجري في ظروف صعبة بسبب هيجان البحر، وهو ما حال دون وضوح الرؤية، وتسهيل مهمة الغطاسين في البحث عن الضحية.