غليزان

أمن منداس يقبض على مروّج المهلوسات

  • القراءات: 245
نورالدين واضح نورالدين واضح

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة منداس بغليزان، من حجز ما يقارب 100 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريقبالين وتوقيف مروجها.

جاءت القضية إثر ورود معلومات إلى مصالح الضبطية القضائية حول قيام شخص بترويج المخدرات بأحد الأحياء الشعبية بوسط مدينة منداس، ليتم وضع خطة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه، وعند إخضاعه للتلمس الجسدي تم ضبط وحجز 90 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع "بريقبالين"، ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة وفتح تحقيق في القضية. بعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام نيابة الجمهورية.

القرض الشعبي يُطلق عملية بيع الأسهم

أطلقت الوكالة المحلية للقرض الشعبي الجزائري، مؤخرا، عملية بيع الأسهم إثر فتح رأسمال بنك القرض الشعبي الجزائري، وهذا بعد الالتحاق ببورصة الجزائر من خلال بيع نموذج تبلغ قيمة السهم الواحد منه 2300 دج في عملية هي الأولى من نوعها.

وحسب ما علم من الوكالة المحلية للقرض الشعبي بغليزان، فإن مدة البيع حددت بشهر، حيث انطلقت فعليا العملية نهاية جانفي لتنتهي نهاية شهر فيفري الجاري، إذ تم فتح رأس المال أمام كل فئات المجتمع قصد شراء أسهم في الفترة المحددة، ويأمل مسؤولو الوكالة المحلية للقرض الشعبي في نجاح العملية باعتبار أنها خطوة استثمارية مهمة بالنسبة للبنك، وكذا لكل شخص مهتم بالاستثمار.

مروجا المخدرات بعين طارق في قبضة الشرطة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين طارق بغليزان، من حجز أكثر من 170 كبسولة من المؤثرات العقلية "بريقبالين و300 ملغ" وتوقيف شخصين مشتبه فيهما.

العملية تمت على إثر ورود معلومات إلى الضبطية القضائية مفادها قيام شخصين بترويج المؤثرات العقلية بأحد الأحياء الشعبية بوسط مدينة عين طارق، ليتم وضع خطة أسفرت عن توقيف المشتبه فيهما، وعند إخضاعهما للتلمس الجسدي تم ضبط وحجز 175 كبسولة "بريقبالين 300 ملغ"، لتباشر على إثرها المصالح المختصة في التحقيق في القضية. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهما أمام نيابة الجمهورية.

حجز 400 قرص مهلوس

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان، من حجز ما يقارب 400 قرص من المؤثرات مختلفة الأنواع، وتوقيف مشتبه فيه بالغ من العمر 29 سنة.

تمت العملية على إثر نصب حاجر تفتيش ومراقبة بالمدخل الشمالي لمدينة غليزان، أين تم توقيف سيارة أجرة، حيث بدى على أحد ركابها علامات الارتباك لدى رؤيته لعناصر الشرطة، وعند إخضاعه للتلمس الجسدي تم ضبط وحجز 365 قرص من نوع "إكستازي" مخبأة بإحكام بكيس بلاستيكي، ليحول إلى مقر الفرقة لفتح تحقيق في القضية. وبالتنسيق مع النيابة تم استصدار إذن بتفتيش مسكنه، أين كانت نتائجه إيجابية، ليتم ضبط وحجز 9 أقراص من المؤثرات العقلية نوع "أتريلين 25 ملغ". وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيه أمام النيابة.

6 جرحى في تسرّب للغاز متبوع بانفجار

تدخل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة وادي أرهيو بغليزان، أول أمس، على إثر نداء استغاثة من أجل حادث تسرّب غاز من قارورة، متبوع بانفجار واندلاع حريق داخل مسكن، وهذا على مستوى مسكن أرضي بنهج العربي التبسي بلدية المرجة سيدي عابد، دائرة وادي رهيو.

خلف الحادث إصابة 6 أشخاص بحروق من الدرجة الأولى والثانية في مختلف أنحاء الجسم تتراوح أعمارهم ما بين سنتين و74 سنة، حيث تم إسعافهم وإجلاؤهم من طرف النجدة المتدخلة إلى مستشفى وادي أرهيو.