تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 182
نور الدين واضح نور الدين واضح

غليزان

أمن المطمر يقبض على سارقي مركبة

أوقف عناصر الشرطة بأمن دائرة المطمر بولاية غليزان، شخصين عن قضية السرقة من داخل مركبة مع استرجاع المسروقات. القضية جاءت إثر شكوى تقدم بها الضحية من مصالح الأمن، مفادها تعرضه لسرقة لواحق مركبته من قبل مجهولين بأحد الأحياء الشعبية؛ حيث باشرت المصالح المختصة عملية البحث والتحري، التي أسفرت عن توقيف المشتبه في تورطهما في السرقة. وعلى إثر ذلك تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، وتقديمهما أمام العدالة.

8 أشخاص عَذّبوا مختطَفين

أوقف عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان، 8 أشخاص مسبوقين قضائيا، لتورطهم في قضية تكوين جمعية أشرار، بتهمة الإعداد لجنايات وجناية الاختطاف والتعذيب، مع التهديد بالابتزاز بعد تصوير الضحيتين مجردين من ملابسهما. القضية جاءت إثر تقدم الضحيتين بشكوى أمام مصالح الأمن، مفادها تعرضهما للاختطاف والتعذيب من قبل مجموعة أشخاص مع التهديد والابتزاز بعد تصويرهما مجردين من ملابسهما. وعلى إثر ذلك تم مباشرة التحقيق والتحريات، التي أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم، وتوقيفهم، وتحويلهم إلى المصلحة، مع حجز الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم.

وبعد تسخير تفتيش إلكتروني صدر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان، تم فحص هواتف أحد المشتبه فيهم، ليتم العثور على فيديوهات تُظهر عملية تكبيل وتعذيب الضحيتين. كما تم خلال هذه العملية ضبط قطعة من المخدرات وسلاح أبيض محظور. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان، الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت، بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنايات، وجناية الاختطاف والحجز، وجناية التعذيب، والتقاط فيديوهات بدون رضا صاحبها، والفعل المخل بالحياء بالعنف، والتهديد بالتشهير