• القراءات: 237
 ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

أمطار غزيرة تعيد الامل للفلاحين

عرفت ولاية تيارت خلال اليومين الماضيين، تساقط كميات معتبرة من الأمطار تجاوزت 28 ملم، مع تساقط حبات البرَد، وانخفاض كبير ومحسوس في درجة الحرارة التي وصلت إلى حدود ثماني درجات نهارا، وأربع درجات ليلا. وقد تركت هذه الأمطار أثرا إيجابيا في الفلاحين بعد شحها، خاصة أن العديد منهم باشروا عملية الحرث في الأيام الماضية.

7 سنوات سجنا نافذا لمضارب

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية مدريسة بولاية تيارت، من توقيف مركبة سياحية خلال عملية مراقبة روتينية.

وبعد إخضاعها للتفتيش عثر رجال الدرك على 60 كيس حليب بلاستيكي من سعة 1 لتر، مخبأة بالصندوق الخلفي للسيارة، ليتم إخضاعه للتحقيق، وإحالته على العدالة، فأدين بسبع سنوات سجنا نافذا، ومليون دينار غرامة مالية بتهمة المضاربة.

ضبط سلاح ناري وخراطيش

تمكن أفراد كتيبة الدرك الوطني لبلدية زمالة الأمير عبد القادر بجنوب شرق عاصمة ولاية تيارت، إثر مداهمة منزل مشتبه فيه بعد إذن من نيابة الجمهورية، من العثور على بندقية صيد من الصنف السادس، وثلاث خراطيش، ليتم اقتياده لاستكمال التحقيق قبل إحالته على الهيئات القضائية المختصة.

... وسلاح أبيض وصاعق كهربائي

وتمكن أفراد الأمن الحضري السادس بتيارت، من توقيف المدعو (ع. أ- 29 سنة) عن قضية حمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس (صاعق كهربائي).

وتعود حيثيات القضية إلى الأسبوع الماضي؛ حيث قامت مصالح الأمن بتوقيف شخص بعد تفتيش مركبته ضبطوا بحوزته سلاحا أبيض من الصنف السادس (صاعق كهربائي)، وتحويله إلى المصلحة.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، الذي أحال ملف القضية على إجراءات المثول الفوري، حيث صدر في حقه حكم بسنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج.