حوت نافق ابتلع 80 كيسا بلاستيكيا

حوت نافق ابتلع 80 كيسا بلاستيكيا

يبدو أن الحاجة لتطبيق مشروع قرار المفوضية الأوروبية، بحظر استخدام المواد البلاستيكية، أصبحت ملحة، بعد نفوق حيوانات بحرية في مناطق متفرقة حول العالم، نتيجة انتشار مخاطر التلوث البلاستيكي في المحيطات.

أعلنت وزارة الموارد البحرية والساحلية في تايلاند، أنها عثرت على حوت صغير بالكاد على قيد الحياة، وقد قام بتقيؤ خمسة أكياس بلاستيكية، وفي حالة إعياء شديد بالقرب من الحدود مع ماليزيا. قام فريق الأطباء البيطريين بمحاولة إنقاذ الحوت، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل ونفق الحوت بعد دقائق من محاوله إسعافه، طبقا لما ذكره موقع سترايتس تايمز الإخباري، نقلا عن صفحة إدارة الموارد البحرية والساحلية بتايلاند على فيسبوك.

في محاولة لكشف سبب الوفاة، وجد الأطباء بعد تشريح جثة الحوت 80 كيسا بلاستيكيا، يبلغ مجموع وزنها نحو ثمانية كيلوغرامات في معدته، حسبما ذكر الموقع الاخباري. قال ثون ثامرونغناساوات، عالم الأحياء البحرية ومحاضر في جامعة كاسيتسارت بتايلاند، إن الأكياس جعلت من المستحيل على الحوت تناول أي طعام، مضيفا إذا كان لديك 80 كيسا من البلاستيك في معدتك، فسوف تموت.

أوضح ثامرونغناساوات في حوار لموقع ذا ديلي ستار الإخباري، أن ما لا يقل عن 300 حيوان بحري، بما في ذلك الحيتان والسلاحف البحرية والدلافين، تنفق كل عام في المياه التايلندية بسبب ابتلاع البلاستيك.

العدد 6523
18 حزيران/يونيو 2018

العدد 6523