خدمة الجيل الرابع تصل إلى حمليل والظهرة
  • القراءات: 398
م. عبدالكريم م. عبدالكريم

الشلف

خدمة الجيل الرابع تصل إلى حمليل والظهرة

وُضعت، مؤخرا حيز الخدمة، محطتان من الجيل الرابع على مستوى منطقتي وادي حمليل ببلدية الزبوجة والدشرية ببلدية الظهرة بولاية الشلف. وحسب مصادر "المساء"، فإن عدد الزبائن الذين سيستفيدون من هذه الخدمة قدرته ذات المصالح بـ 600 زبون لكل منطقة؛ أي 1200 زبون بالمنطقتين المذكورتين، للاستفادة من خدمة الهاتف الثابت والأنترنت، فيما تندرج هذه العملية في إطار مشاريع مؤسسة "اتصالات الجزائر" المخصصة لولاية الشلف، لتغطية مناطق الظل.

جهاز "أونساج" يجوب المناطق النائية

يواصل القائمون على جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب فرع الشلف، خرجاتهم الميدانية إلى مختلف البلديات، لتعريف الشباب بالعروض الجديدة المقترحة، لتمكين حاملي المشاريع من تجسيد أفكارهم وإنشاء مؤسسات جديدة.

وحسب مصادر "المساء"، فإن هذه المبادرة لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الشباب المهتمين، بالاستفادة من الدعم لولوج عالم المقاولاتية. وإلى حد الآن تم زيارة القرى والمناطق المعزولة عبر عدة بلديات منذ انطلاق الخرجات، ويتعلق الأمر بأم الدروع، والأبيض مجاجة، وسنجاس، وبنايرية، وسيدي عبد الرحمان، وبلديتي الزبوجة ووادي قوسين؛ حيث لقيت هذه الخرجات صدى كبيرا من طرف شباب منطقة الزبوجة التي تمتاز بالطابع الفلاحي بامتياز، وبلدية وادي قوسين، خصوصا من الراغبين في الاستفادة من العروض المقترحة من طرف جهاز "أونساج" في مجال النشاط الفلاحي، فيما تتواصل جولة القافلة لتجوب جميع المناطق البعيدة بولاية الشلف.

الشرطة تطيح بمنتحل صفة عسكرية

تمكنت الفرقة الجنائية بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، ينتحل صفة عسكرية، يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك إثر شكوى أحد الضحايا بتعرضه لعملية النصب والاحتيال من قبل شخص يحمل صفة عسكرية؛ حيث باشرت ذات الفرقة التحريات والترصد، التي أسفرت عن توقيف المشتبه فيه وسط مدينة الشلف، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة للتحقيق في قضية الحال، فيما أُنجز ملف جزائي في حقه عن قضية النصب والاحتيال مع انتحال صفة نظامية، أحيل، بموجبه، على الجهات القضائية.

لدية أولاد بن عبد القادر: اصطدام سيارة بجرار فلاحي

سجلت وحدة الحماية المدنية بأولاد بن عبد القادر بولاية الشلف، مساء أول أمس، حادث مرور تمثل في اصطدام بين سيارة سياحية من نوع "رونو كليو" وجرار ذي عربة محملة بحزم من التبن على محور الطريق الولائي رقم 2 بمنطقة الشواقرية بذات البلدية، مخلفا، حسب مصالح الحماية المدنية، 3 جرحى، قُدمت لهم الإسعافات في عين المكان، ونُقلوا إلى العيادة متعددة الخدمات بذات البلدية.

بلدية عين أمران: حريق يخلّف خسائر مادية بمسكن

تدخلت، أول أمس، وحدة الحماية المدنية بعين أمران بولاية الشلف، لإخماد حريق غرفة نوم بالطابق الثاني لمسكن فردي بحي الرمالي ببلدية عين مران. ولحسن الحظ لم يخلّف الحريق، حسب مصالح الحماية المدنية، خسائر بشرية؛ إذ كان المسكن شاغرا لحظة نشوب الحريق، في حين تم تسجيل خسائر مادية، تمثلت في الأثاث واسوداد الجدران والأسقف، فيما تمكنت النجدة المتدخلة من محاصرة الحريق، ومنع انتشاره إلى باقي الغرف والطوابق.

تنس: النار تتلف 1,5 هكتارا من الصنوبر الحلبي

تمكنت فرق الإطفاء لوحدة الحماية المدنية بتنس بولاية الشلف بدعم من الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات وبمعية مصالح محافظة الغابات، من إخماد الحريق الذي اندلع صبيحة أمس بغابة تنس مقطع تيفلاس بالمكان المسمى حمرات؛ حيث كُللت الجهود المبذولة والوسائل البشرية والمادية التي تمت تعبئتها، من محاصرة الحريق، ومنعه من الانتشار، فيما أسفر الحريق عن إتلاف حوالي 1,5 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي، في حين تم إنقاذ حوالي 600 هكتار أخرى من الصنوبر الحلبي والسكنات المجاورة لها.

العدد 7316
21 جانفي 2021

العدد 7316