عليك بالتسوّق الآمن

عليك بالتسوّق الآمن
  • القراءات: 1756
ق. م ق. م

تزيد القوّة الشرائية للسلع الاستهلاكية، وكلّ المستلزمات الخاصة بالطهي، والمطبخ وكلّ ما يحتاجه المنزل خلال الشهر الكريم، ولذلك يحدث الزحام وهو أمر غير جيّد وغير صحي وخصوصا في ظلّ تراجع القدرة الشرائية، فكيف يمكنك القيام بتسوّق سهل وسريع وآمن في رمضان؟.

لتسوّق سهل وسريع وآمن في رمضان، عليك بإعداد قائمة بكلّ احتياجات المنزل خلال شهر رمضان المبارك، وجرد الموجود في المنزل حتى لا تتراكم السلع الغذائية داخل مطبخك، وكي لا يتم شراء المزيد منها دون الحاجة إليها، كما أنّ إعداد قائمة باحتياجات المنزل سينظم عملية التسوق وسيجعلها سهلة وسريعة.

أبدئي بالأقسام غير المزدحمة: من أجل تسوّق سهل وسريع وآمن في رمضان، عليك بالبدء بالأقسام غير المزدحمة وشراء ما تحتاجينه منها، ثم الذهاب إلى القسم الذي يليه لشراء سلع أخرى من قائمة التسوق التي قمتي بإعدادها، فما يهم أن لا تنسي ما تحتاجينه مع الالتزام بعدم تواجدك لفترات طويلة في أيّ قسم مزدحم من أقسام المتجر.

تحديد ما تم الانتهاء منه في قائمة التسوق: خلال التسوّق يجب عليك تحديد السلع التي تم شراؤها بشطبها من القائمة، حتى يمكنك حصر ما تبقى، والتوجّه إلى الأماكن المخصّصة له حتى يتم شراء كلّ قائمة التسوّق.

الاستعانة بمن يساعدك: من أجل تسوّق سريع وآمن يمكن أن يكون معك شخص آخر، وأن يتم تقسيم قائمة المشتريات على أن يعرف كلّ طرف ما يجب أن يحضره من مستلزمات، وبذلك تقلّ مدة التسوّق وفترة التواجد خارج المنزل وتنتهي رحلة التسوّق في وقت أقل وبأمان أكثر.