حفل ختان 36 طفلا معوزا
س. زميحي س. زميحي

آيت تودارت بتيزي وزو

حفل ختان 36 طفلا معوزا

برمجت الجمعية الاجتماعية والخيرية إيقر توسنا ببلدية آيت تودارت الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، حفل ختان لأبناء العائلات الفقيرة والمعوزة، حيث ينتظر استفادة 36 طفلا من العملية التي تقرر تقسيمها على مرحلتين وهذا بالتنسيق مع مستشفيات الولاية.

العملية التي تدخل ضمن برنامج العملية التضامنية التي تعوّدت جمعية إيقر توسنا القيام بها بحلول مختلف المناسبات الدينية خاصة الشهر الفضيل، ستسمح باستفادة 36 طفلا من حفل الختان، حيث تم اقتناء كل مستلزماته، على أن يتم ختان 21 طفلا كمرحلة أولى بمستشفى مدينة عين الحمام، ليتم في المرحلة الثانية تنظيم حفل آخر لفائدة 14 طفلا على مستوى مستشفى مدينة الأربعاء ناث إيراثن.

واستحسنت العائلات الفقيرة بقرى بلدية آيت تودارت،  هذه المبادرة التي ستسمح لها بعيش لحظات الفرحة والبهجة التي تصنعها أجواء الاحتفال بهذه المناسبة، إذ أن الكثير ليس بمقدورهم تنظيم حفل ختان لأبنائهم، لكن بفضل مبادرة هذه الجمعية، ودعم المحسنين من التجار والأثرياء، أصبح ممكنا تحقيق هذا الحلم الذي تجري التحضيرات له على قدم وساق لتنظيمه أواخر هذا الأسبوع لتستمر بداية الأسبوع المقبل.

وذكر مصدر من جمعية إيقر توسنا أنها تعمل منذ 3 سنوات على تنظيم نشاطات تضامنية، بغية إدخال الفرحة إلى قلوب الفقراء وصنع البسمة على وجوه الأطفال. ومنذ تنظيمها للمبادرة الأولى التي كللت بالنجاح، تعهدت بالاستمرار في النشاط التضامني، لاسيما أمام إبداء المحسنين رغبتهم في دعمه وتغطيته، عبر تلبية احتياجات الاحتفال.

إقرأ أيضا..

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا
31 مارس 2020
تسجيل 73 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بالجزائر

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا

العدد 7068
31 مارس 2020

العدد 7068