توزيع 9 آلاف مصحف
جمعية ”سنابل الخير” بأدرار
❊ بوشريفي بلقاسم ❊ بوشريفي بلقاسم

جمعية ”سنابل الخير” بأدرار

توزيع 9 آلاف مصحف

احتضن مسجد سيدي مختار الكنتي ببلدية زاوية كنتة التي تبعد بـ 80 كلم عن أدرار، مؤخرا، مراسم انطلاق مبادرة قرآنية موسومة بـ مصحف لكلّ تلميذ أطلقتها جمعية سنابل الخير الثقافية الناشطة بتيلولين في إقليم بلدية أنزجمير، بحضور السلطات المحلية للدائرة وشيوخ الزوايا القرآنية المعنية، إلى جانب عدد من تلاميذ المدارس القرآنية.

واستهدفت المبادرة توزيع تسعة آلاف مصحف على تلاميذ مدارس الدائرة في شهر القرآن الكريم؛ قصد استغلالها والاستفادة منها خلال العطلة الصيفية المقبلة، وتشجيعهم على التعلق بكتاب الله عز وجلّ.

وخلال العملية تمّ توزيع ثلاثة آلاف مصحف على تلاميذ مدارس بلدية زاوية كنتة كمرحلة أولى، على أن تشمل جميع المدارس القرآنية المتبقية ببلدية أنزجمير خلال الشهر الفضيل؛ حتى يكون لكل تلميذ يدرس في المدارس القرآنية كتاب القرآن الكريم المهدى له.

بدورهم، عبّر تلاميذ الزوايا والمدارس القرآنية وشيوخهم عن استحسانهم هذه المبادرة التي تُعد الأولى من نوعها، خصوصا أنها تزامنت مع بداية العطلة الصيفية التي تعرف إقبالا واسعا للتلاميذ على المدارس القرآنية بالمنطقة، شاكرين، في الوقت نفسه، القائمين على جمعية سنابل الخير على ما يبذلونه من جهد في سبيل تشجيع المتمدرسين على الإقبال على التعليم القرآني، حفظا وترتيلا على أيدي المشايخ والأئمة القائمين على تأطير المدارس القرآنية بالولاية.

 

إقرأ أيضا..

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883