تناولوا الفلفل الحلو لخصائصه الصحية

تناولوا الفلفل الحلو لخصائصه الصحية
  • القراءات: 845

الفلفل الحلو من الخضروات التي تضيف نكهة خاصّة إلى كثير من الأطباق، ويعدُّ موطنه الأصلي هو المكسيك، وانتشر إلى مختلف أنحاء العالم في القرنين السادس والسابع عشر، فالفلفل غنيّ بالمواد الغذائيّة، ولا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، فكل 100 غرام منه تحتوي على 31 سعرا حراريا فقط، كما أنّ للفلفل الحلو خصائص صحيّة كبيرة، فهو مضادّ للبكتيريا ومضاد للسرطان ومسكن للألم، ويساعد في ضبط نسبة السكر في الدم، كما يخفّض نسبة الدهون الثلاثيّة الضارّة ومن أهم فوائد الفلفل الأخضر نذكر منها:

* يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، مضاد للأكسدة، قوي ويحمي من الإصابة بالالتهابات.

* مهمّ في عملية بناء الكولاجين في الجسم والكولاجين هو بروتين هيكلي رئيسي في المحافظة على سلامة الجلد والعظام والأوعية الدموية.

* تحسين مناعة الجسم ومقاومته للأمراض المعدية، كما يُعدُّ مصدراً مهمّاً للفيتامين E والذي يلعب دوراً أساسيا في الحفاظ على الجلد والشعر من التلف والشيخوخة.

* يحتوي على إنزيم اللوتين الموجود في الفلفل الحلو والذي يعمل على حماية العيون من الضمور، وإعتام عدسة العين.

* يُساهم في الوقاية من مرض السرطان بسبب وجود الكبريت فيه، حيث يحمي الفلفل الحلو من الإصابة من فقر الدم وبعض الأمراض المزمنة، لاحتوائه على كميّة كبيرة من الحديد.

* يحتوي الفلفل الأخضر على الفيتامين B6 المهمّ جداً لصحة الجهاز العصبي، ويُساعد على تجديد الخلايا.

* احتواؤه على المعادن الأساسيّة مثل النحاس والزّنك والمنغنيز وحمض الفوليك أسيد، بالإضافة إلى احتوائه على مركّبات الفلافونويد، الكاروتينات، لوتين، زياكسانثين وكريبتوزانتين، وهي مضادّات أكسدة تحمي الجسم من الالتهابات الناتجة عن نشاط الجذور الحرّة في الدم.