ترتيب الثلاجة لربح الوقت والمال

ترتيب الثلاجة لربح الوقت والمال

تجد الكثير من السيدات نفسها مشوشة حيال ترتيب الثلاجة خلال الشهر الفضيل، ولتفادي هذا الشعور والمحافظة على النظام، نقدم لك طريقة ترتيب الأغذية.

يوضع البيض في الرف الأوسط من الثلاجة، في كارتونته الأصلية، لأنّ الحرارة هناك مناسبة له، ويوضع الحليب على الرف السفلي للثلاجة، حيث إنّه أبرد رف، وحرارته مناسبة للحليب. تبقى الخضار طازجةً لفترة أطول مع تعرضها للرطوبة، لذلك توضع في الدرج المخصص للخضار، فهو المكان الأكثر رطوبة في الثلاجة، ويفضل أن يكون التخزين في العبوة الأصلية أو في كيسٍ من البلاستيك، وأن يكون مربوطاً بشكلٍ فضفاض.

أما الفواكه فتوضع على الرف، حيث تكون الرطوبة منخفضة، ويُفضل وضعها في العبوة الأصلية أو في كيسٍ من البلاستيك، مع ربطه بشكلٍ غير محكم، ويُمكن وضع الحمضيات من دون كيس، كما يُفضل عدم غسل الخضار والفواكه قبل تخزينها؛ لأنّ المياه يُمكن أن تعزز العفن، وتسبب نمو البكتيريا.. أما فيما يخص الزبدة والجبنة الطرية، فإنها لا تحتاج إلى التبريد بشكلٍ كبير، حيث يُمكن وضعها في باب الثلاجة، في وعاءٍ محكم الإغلاق بعد استخدامها لأول مرة.

توضع اللحوم في الرف السفلي فهي تحتاج إلى برودةٍ عالية. يُمكن وضع العصائر والخل والكاتشب والمايونيز والمخللات، والزيتون والصلصات في باب الثلاجة. ينبغي تسمية جميع أنواع الطعام ووضع تاريخ إنتاجها أو شرائها، وجميع المعلومات المهمة عنها.

ويُفضل استخدام علب تخزين شفافة؛ لتسهيل رؤية ما تحتويه العلبة. وتجميع كلّ الأطعمة المتشابهة معاً، ويُمكن الاستعانة بالألواح الخشبية لتقسيم كلّ مجموعة أصناف معاً، كما ينبغي عدم الجمع بين الخضار والفاكهة واللحوم في نفس الرف، فإنّ ذلك يسبب التلوث لها، ممّا يؤدي إلى تلفها. كما ينبغي عدم حفظ الأطعمة المقطعة، فإنّها تفسد بشكلٍ أسرع. ويجب إبقاء رفوف الثلاجة نظيفة، وذلك بمسح كلّ ما ينسكب عليها، وتنظيف بقايا الأطعمة، وإزالة جميع الأطعمة منتهية الصلاحية أو الفاسدة، لجعل مساحة أكبر في الثلاجة للأطعمة الجديدة..

إقرأ أيضا..

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم
17 أكتوير 2019
ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال
17 أكتوير 2019
الأمن الوطني يحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار
17 أكتوير 2019
اليوم البرلماني حول يوم الهجرة

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار

العدد 6928
17 أكتوير 2019

العدد 6928