إفطار جماعي لـ 250 طالب
❊ ع.بزاعي   ❊ ع.بزاعي

الإقامة الجامعية ”فسديس 4” بباتنة

إفطار جماعي لـ 250 طالب

استفاد أكثر من 250 طالب جامعي من إفطار جماعي بالإقامة الجامعية فسديس 4” بباتنة، في أجواء رمضانية مميّزة من تنظيم الاتحاد العام الطلابي الحر، بحضور مديرة الخدمات الجامعية باتنة فسديس، السيدة ليندة مرابط ومديري الإقامات الجامعية.

جاء تنظيم هذا الإفطار الرمضاني لتعويض الطلبة عن الدفء العائلي الذي يفتقدونه في شهر الصيام، خاصة أن ظروف الدراسة أجبرتهم على قضاء رمضان بعيدا عن عائلاتهم، وبالأخص من يقطنون في مناطق بعيدة.

وحسب السيدة ليندة مرابط مديرة الخدمات الجامعية باتنة فسديس، فإنّ المبادرة التي استحسنها الطلبة، تندرج ضمن الجهود المبذولة لإبراز قيم التضامن في الشهر الفضيل. كما تهدف إلى القضاء على ظاهرة إقبال الطلبة في المدة الأخيرة على مطاعم الرحمة. وفي هذا الصدد أكّدت المتحدثة أنّ جهودا جبارة تُبذل لتوفير وجبة ساخنة غنية للطلبة في مختلف الإقامات الجامعية.

وثمّن الطلبة، من جهتهم، هذه المبادرة، شاكرين كلّ المساهمين في إنجاحها، ومؤكّدين أن هذا الإفطار الجماعي أنساهم قليلا البعد عن أهاليهم؛ مما يُفقدهم نكهة اللمة العائلية في رمضان، حيث استطاعت الجهة المنظمة تحقيق المطلب وسط الأصدقاء والزملاء في الدراسة. وأكدوا، من جهة أخرى، أن هذه المبادرة النوعية تقوي روابط الأخوة والتعاون بين جميع الطلبة.

للإشارة، عرفت الإقامة الجامعية في المدة الأخيرة، تحسنا كبيرا في إطار الجهود المبذولة لتوفير كل أسباب الراحة للطلبة، وتمكينهم من وجبات غذائية لائقة.

ومواصلة للأنشطة في شهر الرحمة، نظمت مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية التابعة للإقامة الجامعية فسديس 5 بالتنسيق مع مصلى التوبة، حفلا دينيا بمناسبة الاحتفال بليلة القدر، تضمّن برنامجا ثريا، شمل تقديم محاضرة دينية. كما وُزعت على هامشه جوائز على الفائزات في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم.

إقرأ أيضا..

قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر
17 جوان 2019
بسبب إغلاق السكة من طرف سكان حي قارة

قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر

خمس ميداليات منها ذهبيتان للجزائر
17 جوان 2019
ألعاب شاطئية إفريقية

خمس ميداليات منها ذهبيتان للجزائر

العدد 6826
16 جوان 2019

العدد 6826