تشريعيات 12 جوان
التشريعيات المقبلة فرصة للتغيير والتجديد
  • القراءات: 135
 س. زميحي س. زميحي

حزب جيل جديد من تيزي وزو:

التشريعيات المقبلة فرصة للتغيير والتجديد

حث لخضر أمقران، العضو بمديرية حزب جيل جديد بمدينة تيزي وزو أمس، المواطنين على المشاركة بقوة في انتخابات السبت القادم، لإعطاء إشارة انطلاق بناء الجزائر الجديدة.

ودافع أمقران، عن قناعة حزبه بكون أن الموعد الانتخابي القادم يعد بمثابة فرصة للتغير والتجديد وأن مشاركة المواطن لاختيار مرشحين بإمكانهم تغيير أوضاع البلاد، أمر ضروري لتحقيق نقلة سياسية فعلية في الجزائر.

واستعرض العضو القيادي في حزب جيل جديد خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو، السياسة الكارثية التي عرفتها البلاد خلال 20 سنة الماضية، والتي عرفت انحرافات خطيرة طغت عليها الرشوة والمحسوبية، مؤكدا على ضرورة تحقيق توازن بين مختلف هيئات الدولة للمساهمة في بناء دولة الحق والقانون. وقال أن الاستحقاق الوطني القادم يعد فرصة لإحداث قطيعة مع تلك الممارسات وبناء نظام سياسي جديد بأفكار متجددة تساهم فيها كل القوى الحية في البلاد. وأكد لخضر أمقران، أن انتخابات 12 جوان الجاري ستسمح بالتكفل بمطالب الشعب المرفوعة منذ بداية حراك  22 فيفري الماضي، داعيا إلى حماية مكاسب هذا الحراك ومنع استغلالها من طرف قوى رجعية تسعى لاقتياد الجزائر إلى الزمن الماضي. ونوّه في الأخير بقرار استحداث السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي طالما طالب بها حزب جيل جديد بما يساهم في شفافية العملية الانتخابية