49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة
  • الوطن
  • قراءة 462 مرات

حصلوا على صفة الضبطية القضائية

49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة

أدى 49 مفتشا للشرطة حاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية صباح أمس، اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة، وذلك بحضور إطارات سامية من المديرية العامة للأمن الوطني.

وكانت الدفعة الجديدة قد تلقت تكوينا متخصصا بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني عبد المجيد بوزبيد، بالصومعة بالبليدة، دام ثلاثة أشهر وشمل عدة مواد قانونية وتطبيقية منها القانون العام والخاص والإجراءات الجزائية التطبيقية والقانون الإداري والدستوري وتقنيات الشرطة العلمية، ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وأساسيات الطب الشرعي، بالإضافة إلى مبادئ حقوق الإنسان وفق ما تنص عليه قوانين الجمهورية.

وعقب أدائهم اليمين القانونية سيتم توجيه المتخرجين إلى العمل الميداني في مختلف المصالح العملياتية للأمن الوطني تعزيزا لمهام توفير الأمن والحفاظ على النظام العام في المجتمع، وتدعيم صفوف الضبط القضائي ومكافحة الإجرام.

للإشارة فإن المادة 12 من قانون الإجراءات الجزائية الجزائري ينص على أن الضبط القضائي مكلف بالبحث والتحري عن الجرائم المقررة في قانون العقوبات، والبحث عن مرتكبيها قبل أن يفتح بشأنها تحقيقا قضائيا.

..و46 مفتشا للشرطة القضائية يؤدون اليمين بسيدي بلعباس

كما أدى 46 مفتشا للشرطة القضائية أمس، اليمين القانونية بمجلس قضاء سيدي بلعباس، وذلك بعد تربص أجروه بمدرسة الشرطة "طيبي محمد" لذات المدينة لنيل صفة الضبطية القضائية، حسبما علم لدى خلية الإعلام والاتصال لذات السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن مفتشي الشرطة القضائية تلقوا تكوينا عالي المستوى من طرف إطارات الأمن الوطني ومختصين من سلك العدالة والأسلاك الطبية على غرار الأطباء الشرعيين.

وأبرز أن هذا التربص التكويني الذي دام ثلاثة أشهر، سمح بزيادة مستوى العلم والمعرفة والتجربة النظرية لدى مفتشي الشرطة القضائية التي تساعدهم على تأدية مهامهم بكل احترافية مما سيساهم في خدمة المواطن وحمايته من الجريمة منوّها بجهود الإطارات المكونة.

وأضاف ذات المصدر أن جهاز الشرطة شهد تطورات ملحوظة تجسدت من خلال الاحترافية في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها والسهر على حماية المواطن وممتلكاته والمحافظة على أمن وسلامة البلاد. 

إقرأ أيضا..

سأواصل تحقيق مطالب الحراك
23 جانفي 2020
رئيس الجمهورية في أول لقاء مع مديري و مسؤولي وسائل الإعلام:

سأواصل تحقيق مطالب الحراك

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

العدد 7010
23 جانفي 2020

العدد 7010