15 ألف عون في برنامج خاص تحسبا للاضطرابات الجوية وطنيا
  • الوطن
  • قراءة 326 مرات
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

الحماية في حالة تأهب قصوى وتدعو المواطنين للحيطة والحذر

15 ألف عون في برنامج خاص تحسبا للاضطرابات الجوية وطنيا

جندت المديرية العامة للمدنية المدنية، حوالي 15 ألف عون على الصعيد الوطني، تحسبا للاضطرابات الجوية التي تشهدها البلاد، 500 منها خصصت للعاصمة، حيث كشف النقيب نسيم  برناوي لـ ”المساء”، أن هيئته ترفع من درجة التأهب وتضع كل وحداتها في حالة استعداد، تبعا للنشرية الجوية الخاصة، المتعلقة بالتساقط الغزير للأمطار وكذا الثلوج التي مست المناطق الساحلية وكذا الداخلية.

وأكد برناوي، أن المديرية، وعقب الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات بمختلف ولايات الوطن، قامت بتجنيد كل الفرق المتدخلة وتجهيز العتاد الخاص بالتدخل الفوري، من شاحنات وسيارات إسعاف والعتاد الخاص بالإنقاذ وامتصاص المياه والفرق الخاصة بالغطاسين والبحث في الأماكن الوعرة، إضافة إلى الفرق السينوتقنية.

وشدد النقيب برناوي، على السلطات المحلية تطهير وتنقية المحيط والقضاء على النقاط السوداء لتفادي حدوث فيضانات، كما حث المواطنين على الرفع من درجة الحيطة والحذر مع تشكيل خلايا متابعة تسهر على تتبع التطورات على مستوى مراكز التنسيق العملي والمركزي والمحلي.

ودعا إلى إشراك كل الأطراف المتدخلة والمشكلة لأنماط مخطط تنظيم وتنسيق الإسعافات بالولاية، إلى جانب إشراك وسائل الإعلام بشتى أنواعها في إطار الإعلام الجواري الوقائي، لتوعية وتحسيس المواطنين وتذكيرهم بمختلف التدابير الوقائية.

وفي نفس السياق، تدعو المديرية العامة للحماية المدنية، كافة المواطنين للرفع من درجة الحيطة والحذر، وذلك لتفادي مختلف الحوادث لاسيما منها المنزلية، خاصة حوادث الإختناقات في ظل إنخفاض درجة الحرارة وهذا بتوفير عملية التهوية المستمرة بالمنازل، خاصة في أماكن استعمال وسائل التدفئة وعدم سد فتحات التهوية.

ولمستعملي الطرقات ـ يقول نسيم ـ لابد من إحترام قانون المرور وتفادي استعمال السرعة المفرطة، التجاوزات الخطيرة، مع ضروري ترك مسافة الآمان، خاصة وحالة الطرقات تكون زلجة بسبب الجليد، الثلوج أو الأمطار. وحتى تكون لديكم رؤية سليمة وواضحة، يجب التأكد من صلاحية ماسحات الزجاج أو تغييرها، ملء خزان ماسح الزجاج، مراقبة حالة إطارات السيارة، وذلك قبل الانطلاق في السفر، يضيف برناوي.

للإستفسار عن حالة الطرقات في إقليم ولايتكم أو  الوجهة التي تقصدونها في حالة أي حادث، يمكن الاتصال بالحماية المدنية على الرقم 14، يوضح برناوي.

إقرأ أيضا..

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم
17 أكتوير 2019
ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال
17 أكتوير 2019
الأمن الوطني يحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار
17 أكتوير 2019
اليوم البرلماني حول يوم الهجرة

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار

العدد 6928
17 أكتوير 2019

العدد 6928