118 معوزا ومسنا يتوجهون اليوم للبقاع المقدسة
  • الوطن
  • قراءة 358 مرات

تكفل بهم رئيس الجمهورية

118 معوزا ومسنا يتوجهون اليوم للبقاع المقدسة

يتوجه، اليوم، 118 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2018.

وأوضحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، في تصريح للصحافة خلال إشرافها أمس بالجزائر العاصمة رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، على مأدبة غداء على شرف هؤلاء المتوجهين إلى البقاع المقدسة، أن عددهم يقدر بـ118 شخصا من فئات المسنين والمعوزين من بينهم 51 امرأة وينحدرون من مختلف مناطق الوطن.

وأكدت السيدة الدالية أن الوزارة حرصت على «توفير كافة الشروط لإنجاح هذه العملية التضامنية من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لضمان إقامة طيبة لهؤلاء الحجاج بالبقاع المقدسة»، مشيرة إلى وجود فريق يتشكل من إداريين وأطباء مزودين باللوازم الضرورية والأدوية إلى جانب مرشدين لتوجيههم ومرافقتهم. وحثت الوزيرة الحجاج على «التعاون والتضامن فيما بينهم والالتزام  بإرشادات ونصائح الفريق المرافق لهم مع الحرص على إعطاء صورة ايجابية للحجاج  الجزائريين وتمثيل بلدهم أحسن تمثيل».

وأشادت وزيرة التضامن بهذه المبادرة «الحميدة» التي أقرها رئيس الجمهورية منذ سنوات من خلال التكفل بالأشخاص المعوزين لتمكينهم من أداء مناسك الحج وزيارة بيت الله الحرام.

من جانبه أشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف إلى أنه «تم توفير كل الظروف الملائمة التي تضمن لهؤلاء الحجاج شروط الراحة أثناء أدائهم لمناسك الحج».

العدد 6625
18 أكتوير 2018

العدد 6625