”إريس” تسوّق هواتفها الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الوطن
  • قراءة 240 مرات
 ق.و ق.و

وقّعت عقدا مع ”كا في أس أمبورت سولوشن” بواشنطن

”إريس” تسوّق هواتفها الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية

وقّعت المؤسسة الخاصة الجزائرية ”ساتراكس” صاحبة علامة ”إيريس”، أول أمس بواشنطن، على عقد مع الشركة الأمريكية”كا في أس أمبورت سولوشن”، لتسويق هواتفها الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش ”أسبوع الجزائر” بواشنطن بحضور وزير التجارة سعيد جلاب وسفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة، والعديد من رؤساء المؤسسات الجزائرية المشاركة في هذه التظاهرة التي تدوم 4 أيام. 

الاتفاق الذي يعد ثمرة أربع أشهر من المناقشات بين شركة ”إريس” والمؤسسة الأمريكية المتخصصة في البيع عبر الأنترنيت في الولايات المتحدة الأمريكية، يسمح للمجمع الجزائري بالولوج إلى هذا السوق المتنامي والتنافسي.

وأشار المدير العام المساعد لشركة ”إريس” السيد جمال قيدوم عقب التوقيع على هذا الاتفاق، إلى أن شركة ”إريس” تراهن على مؤهلين اثنين هامين لأجل الاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهما الجودة والسعر التنافسي للمنتوج. 

وتُعد الأرضية الإلكترونية التي تتوفر عليها ”كا في أس أمبورت سولوشن”، استراتيجية في هذا المقام؛ حيث تتيح لـ ”إيريس” فرصة لاقتحام السوق الأمريكية. وأوضح المتحدث قائلا: ”ستسمح لنا هذه الشراكة بتحديد قيمة منتوجاتنا في السوق العالمية بشكل أفضل، وبفهم تنظيم السوق الأمريكية”.

وأضاف المدير العام المساعد لذات المؤسسة أن ”ساتركس” المتواجدة حاليا في كل دول المغرب العربي وبمالي والإمارات العربية المتحدة، تطمح إلى تسويق هواتفها الذكية في أوروبا. كما تنبأ السيد قيدوم بقفزة جديدة لمؤسسة ”ساتركس” بمناسبة شروع مركب إلكتروني جديد في النشاط، حيث سيسمح بإنتاج مليوني (2) هاتف ذكي وأكثر من 1 مليون جهاز تلفاز في السنة.

كما ستشرع المؤسسة المتخصصة في صناعة المنتوجات الإلكترونية والكهرومنزلية والهواتف المحمولة، في صناعة إطارات العجلات، بالتزامن مع دخول مركب صناعي آخر حيز  النشاط مع بداية سنة 2019 بالشراكة مع متعاملين ألمانيين وفنلنديين.

للتذكير، فقد أعطى وزير التجارة سعيد جلاب، مساء الإثنين المنصرم بواشنطن، إشارة انطلاق ”أسبوع الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية”، وهو موعد فريد من نوعه، يهدف إلى التعريف بتاريخ وتراث الجزائر وبمؤهلاتها الاقتصادية والسياحية.

وقام الوزير بعد ذلك بتدشين المعرض المنظم على هامش هذه التظاهرة، والذي يشارك فيه ما يقارب 40 مؤسسة وطنية عمومية وخاصة.

العدد 6650
17 نوفمبر 2018

العدد 6650