يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة
  • الوطن
  • قراءة 853 مرات
ص.م ص.م

فيديو "علي لابوانت" المتداول عبر الفايسبوك

يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة

أكد الباحث والمؤرخ جمال يحياوي، أمس، أن الوثائق التي تم الترويج لها في فيديو بث عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ويدعي صاحبها أن الشهيد "علي لابوانت" لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي سنة 1989، "إنما هي وثائق مزورة لا أساس لها من الصحة".

وقال مدير المركز الوطني للكتاب بوزارة الثقافة في تصريح لـ"المساء" على هامش ندوة تاريخية احتضنها منتدى "المجاهد" بمناسبة إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس الحكومة المؤقتة، أن الشخص الذي ظهر في هذا الفيديو وروج لهذه المعلومات الخاطئة إنسان "مختل"، وأضاف أنه "ربما يبحث عن الشهرة الإعلامية لا غير".

نفس الأمر أكده الأمين الوطني للمنظمة الوطنية للمجاهدين علي دحلوك، الذي استاء لتكرار مثل هذه المحاولات الرامية لتشويه صورة المجاهدين وحتى الشهداء.

وذكر بأن منظمة المجاهدين، قررت رفع دعوى قضائية ضد رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي بشأن تصريحاتها ضد المجاهدة جميلة بوحيرد. كما أنها راسلت وزارة المجاهدين التي قال إنها "لم تبد أية ردة فعل رغم أنها الجهة الأولى المعنية بالدفاع عن المجاهدين".

للإشارة فقد تم في الأيام الاخيرة، تداول فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يظهر شخصا قدم نفسه على أنه نجل الشهيد "علي لابوانت" (علي عمار) وروج لوثائق تعارض الحقائق التاريخية المعروفة بشأن تاريخ استشهاد "علي لابوانت" على أساس انه لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي عام 1989.

إقرأ أيضا..

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..
19 أكتوير 2019
الشلف تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم الهجرة

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب
19 أكتوير 2019
وزير الداخلية يبرز مآثر اليوم الوطني للهجرة ويؤكد:

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب

العدد 6929
19 أكتوير 2019

العدد 6929