وزارة التجارة تشارك في 20 معرضا دوليا في 2020
  • الوطن
  • قراءة 247 مرات
حنان. ح حنان. ح

تحفّظت على حضور 4 تظاهرات

وزارة التجارة تشارك في 20 معرضا دوليا في 2020

تمت برمجة أكثر من 20 مشاركة رسمية في صالونات ومعارض تجارية دولية عامة ومتخصصة خلال السنة الجارية، حسبما أعلنت عنه وزارة التجارة، ويتعلق الأمر بتظاهرات تعودت الجزائر على المشاركة فيها كل عام، ولا سيما المعارض الدولية العامة التي تقام في عدد من البلدان، إضافة إلى الصالونات المتخصصة مع التحفّظ بشأن المشاركة في بعض منها، وربط ذلك بنتائج المشاركة السابقة.

وحسب البرنامج الرسمي الذي تم نشره مؤخرا، تقررت المشاركة في 10 معارض دولية معروفة وهي معرض الخرطوم الدولي في جانفي الجاري، ومعرضي باريس ومارسيليا خلال شهري أفريل، كما ستتم المشاركة في معرض هانوي الدولي في أفريل المقبل، ومعرض هافانا الدولي في شهر أكتوبر، إضافة إلى معرض داكار الدولي في نوفمبر 2020، وكذا المعرض التجاري الإفريقي في نهاية السنة.

وسجلت وزارة التجارة، تحفّظها إزاء المشاركة في المعارض الدولية بكل من دمشق والكويت ولومي بالطوغو، إلى حين تقييم المشاركة في طبعات 2019.

وبخصوص الصالونات المتخصصة في الصناعات الغذائية، فإن البرنامج يشير إلى المشاركة في تسع تظاهرات هي الصالون الدولي "فروت لوجيستيكا" ببرلين الألمانية، والصالون الدولي "غولف فود" بدبي، والصالون الدولي للفلاحة بباريس شهر فيفري القادم، وكذا الصالون الدولي للصناعات الغذائية باليابان في مارس المقبل.

كما ستتم المشاركة في الصالون الدولي "اليمونتاريا" ببرشلونة الإسبانية في أفريل، والصالونين الدوليين "وورد فود" باسطنبول التركية وموسكو الروسية شهر سبتمبر، وستكون المشاركة كذلك في الصالون الدولي "سيال باريس" بفرنسا في أكتوبر المقبل، وبـ«فودكس" المنظم بجدة السعودية في نوفمبر 2020.

وفي مجال البناء والأشغال العمومية، يرتقب أن تشارك الجزائر في صالونين دوليين الأول خاص بتقنيات ومعدات البناء ببيروت (لبنان)، في شهر جوان المقبل، والثاني خاص بالبناء بباريس الفرنسية.

كما تمت برمجة المشاركة في الصالون الدولي للمناولة بباريس خلال شهر مارس، فيما ستكون الجزائر حاضرة  كذلك في الصالون الدولي للتقنيات والمعدات والخدمات والمنتجات الطبية والصيدلانية بالعاصمة العمانية في شهر سبتمبر، والصالون الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات، أسبوع جيتيكس للتقنية" في دبي في أكتوبر، بالمقابل تم تسجيل تحفّظ بشأن المشاركة في الصالون الدولي للصناعات الصيدلانية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بالقاهرة، لحين تقييم المشاركة السابقة فيه.

إقرأ أيضا..

العدد 7074
07 أفريل 2020

العدد 7074