مواطنون في مسيرات تأييد للرئاسيات
  • الوطن
  • قراءة 202 مرات
ق. و ق. و

بغليزان والمدية

مواطنون في مسيرات تأييد للرئاسيات

عبّر أمس، مواطنون بغليزان و المدية، عن تأييدهم للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم، من خلال مسيرتين جابتا الشارعين الرئيسيين للمدينتين. وشارك في هذه المسيرة التي انطلقت من ساحة الأمير عبد القادر، بحي الانتصار وصولا إلى ساحة السلام بوسط مدينة غليزان، مواطنون يمثلون مختلف أطياف المجتمع المدني، الجمعيات، المنظمات، متقاعدي الجيش والحرس البلدي، حيث عبّروا خلالها عن تأييدهم للانتخابات الرئاسية القادمة. مؤكدين على ضرورة إجراء الانتخابات كونها الحل للخروج من الوضع الحالي.

وردد المواطنون شعارات تنادي بحتمية إجراء الرئاسيات المقبلة في موعدها المحدد بغية انتخاب رئيس للبلاد، مؤكدين على اللحمة والارتباط ما بين الشعب وجيشه.  كما عبّروا أيضا عن دعمهم للجيش الوطني الشعبي عبر شعارات عديدة مثل "جيش شعب خاوة- خاوة" و«الجيش الوطني الشعبي مفخرة الجزائر".  وتضمنت اللافتات التي حملها المواطنون أيضا عبارات مختلفة منها "غليزان تنتخب"، "أنا مواطن أنا أنتخب"، "ليس لنا غيرك يا جزائر"، و«الانتخابات المخرج الوحيد للأزمة في الجزائر". تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة دعت إليها مختلف فعاليات المجتمع المدني لولاية غليزان.

وبالمدية، خرج مواطنون أمس، في مسيرة  للتعبير عن دعمهم لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل. وشرع المتظاهرون ومن بينهم منتسبون إلى المجتمع المدني والعائلة الثورية ومنظمات مهنية ونقابات، مسيرتهم من المركب متعدد الرياضات "إمام الياس" بوسط مدينة المدية، قبل التوجه إلى مقر الولاية أين توقفوا ورددوا شعارات مؤيدة لتنظيم هذه الانتخابات وللجيش الوطني الشعبي. وأكد مواطنون شاركوا في هذه المسيرة أن الانتخابات المقبلة تعد "الحل الوحيد" للخروج من الأزمة السياسية الحالية، فيما اعتبر آخرون أن التجند الملاحظ اليوم "ليس لفائدة أي مترشح ولكن لصالح استقرار البلاد".

إقرأ أيضا..

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان
11 ديسمبر 2019
بلديتا الدشمية والهاشمية

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون
11 ديسمبر 2019
مشروعهم تأخر قرابة 10 سنوات

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون

العدد 6973
10 ديسمبر 2019

العدد 6973