منح منتجات الحماية ومواد التطهير لمستشفيي البليدة و بوفاريك
  • الوطن
  • قراءة 107 مرات

المؤسسة الصناعية للنقل "سيتال"

منح منتجات الحماية ومواد التطهير لمستشفيي البليدة و بوفاريك

منحت المؤسسة الصناعية لوسائل النقل الجزائرية، (سيتال) التي تنشط في مجال تركيب عربات ترامواي، مساعدة تمثلت في تجهيزات للوقاية ومحاليل مطهرة لصالح عمال الصحة على مستوى مستشفيات البليدةوبوفاريك، حسب ما افاد امس بيان المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة انها قررت منح هبة من مخزونها الحالي تتمثل في اقنعة وقفازات والسترات الطبية (بذلات الوقاية) ذات الاستعمال الواحد والمحلول الكحولي وأجهزة توزيع المحلول المطهر لصالح عمال الصحة في مستشفيات البليدة و بوفاريك ،لكونها مركزا لداء كوفيد -19.

وتتمثل هذه الهبة في أجهزة توزيع المحاليل المطهرة والقفازات والاقنعة وألبسة غير قابلة لإعادة الاستعمال .

وتدخل هذه المبادرة، حسب البيان، في إطار التجند لاحتمال ندرة وسائل الحماية الأساسية من الوباء لعمال الصحة و كذا في مسعى الاجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية المتعلقة بالتوقيف المؤقت لوسائل النقل المشتركة خاصة النقل بالترامواي، حيث قررت المؤسسة في ظل عدم الحاجة لتعقيم العربات يوميا خلال هذه المدة الى توجيه هذه المواد الى المؤسسات التي هي بحاجة إليها.

في هذا الصدد أكدت رئيسة المؤسسة، وهيبة شعب أن "الواجب يحتم علينا القيام بهذه المبادرات (..)  سنواصل في هذا المسعى للمساهمة في وضع اطار حصين للتضامن الوطني، كل حسب الامكانيات التي يتوفر عليها حتي نوفق جميعا".

وفي نفس الاطار،تم تجنيد فريق من عمال المؤسسة المتطوعين لتركيب الموزعات الألية للمحلول المطهر في المصالح المعنية.

ونظرا للوضع الصعب الذي تشهده البلاد على غرار العديد من بلدان  ،تدعو شركة "سيتال" المؤسسات العمومية والخاصة للقطاع الاقتصادي لاستغلال مخزوناتها لمنح مساعدات إلى مصالح الصحة بغية مكافحة هذا الوباء.           

إقرأ أيضا..

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072