مصنع "أوني" الجديد بسيدي بلعباس سيدخل الخدمة في أكتوبر
  • الوطن
  • قراءة 653 مرات

الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للصناعات الالكترونية:

مصنع "أوني" الجديد بسيدي بلعباس سيدخل الخدمة في أكتوبر

 كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للصناعات الإلكترونية "أوني" السيد جمال بكارة أمس بسطيف بأن المصنع الجديد لهذه المؤسسة بمدينة سيدي بلعباس سيدخل حيز الخدمة في غضون أكتوبر المقبل.   وأوضح الرئيس المدير العام لذات المؤسسة في تصريح لـ«وأج" على هامش مراسيم تدشين وحدة التوزيع بسطيف التي أعيد ترميمها بصفة كلية على غرار باقي مراكز التوزيع على المستوى الوطني تماشيا واستراتيجية المنافسة المسطرة والمطروحة بشدة في هذا المجال بأن المصنع الجديد "أوني" لمدينة سيدي بلعباس سيدخل حيز الخدمة شهر أكتوبر المقبل وبالضبط بتاريخ 8 أكتوبر 2016 في الذكرى الأولى لتعرض المصنع القديم للحريق (8 أكتوبر 2015) .   وأضاف ذات المسؤول أن المصنع الجديد الذي سيعوض نظيره القديم قد تم تزويده بمعدات وتجهيزات تكنولوجية جد متطورة من الولايات المتحدة الأمريكية من شأنها رفع وتيرة الإنتاج وتنويعه وكذلك زيادة عدد مناصب الشغل من 350 إلى 500 عامل حيث وصلت نسبة الأشغال به لحد الآن 55 بالمائة .  

 كما أفاد السيد بكارة بأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة بالشراكة مع الإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي فتح على مستوى المصنع مركز بحث تطبيقي سيستفيد منه جميع المتعاملين في المجال الالكتروني وبالتوازي سيتم فتح مخابر قياس والصيانة الالكترونية ومصنع جديد لإنتاج اللوحات الشمسية . 

 وتماشيا مع هذه الوتيرة أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للصناعات الالكترونية أن المؤسسة شرعت منذ السنة الفارطة في عملية التكوين حيث خضع 20 مهندسا مقسمين على دفعتين إلى تربصات نوعية في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والصين في حين سيسافر الفوج الثالث المكون من 12 مهندسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لنفس الغرض خلال هذا الشهر . 

 جدير بالذكر أن زيارة الرئيس المدير العام لمصنع "اوني" للصناعات الالكترونية لمركز توزيع سطيف اليوم يدخل في إطار الاستراتيجية الجديدة المتبعة من طرف المؤسسة قصد دخول عالم المنافسة في هذا المجال حيث تعد زيارته لمركز توزيع سطيف اليوم تواصلا للزيارات التي قام بها لمركزي البليدة وبلعباس في الأيام الماضية وستتواصل زياراته إلى مركزي الأغواط والجزائر العاصمة في الأيام المقبلة حسبما تمت الإشارة إليه. وأ

إقرأ أيضا..

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة
19 جانفي 2020
تعليمات رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة

الرئيس تبون يحل ببرلين
19 جانفي 2020
للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا

الرئيس تبون يحل ببرلين

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة
19 جانفي 2020
أثنوا على فتح حوار شامل قبل صياغة الدستور

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة

العدد 7005
18 جانفي 2020

العدد 7005