مسيرات للطلبة والمحامين بعدد من الولايات
  • الوطن
  • قراءة 265 مرات
ق. و ق. و

للمطالبة بتغيير النظام

مسيرات للطلبة والمحامين بعدد من الولايات

نظم الطلبة والمحامون، أمس، مسيرات حاشدة بالعاصمة وعدد من ولايات الوطن مجددين مساندتهم للحراك الشعبي والمطالبة بتغيير النظام ورحيل رموزه وسط تعزيزات أمنية مشددة.

فبالجزائر العاصمة وعلى غرار الأسابيع المنصرمة تجمع الطلبة بمحاذاة ساحة البريد المركزي والمدخل الرئيسي لجامعة "بن يوسف بن خدة" ليتوجهوا بعد ذلك إلى قصر الحكومة بشارع الدكتور سعدان، حيث منعوا من طرف قوات الأمن، مما جعلهم يغيرون وجهة المسيرة نحو ساحة البريد المركزي مرورا بأهم الشوارع المؤدية لهذه الساحة.

وجدّد الطلبة الذين لم تثنهم مشقة الصيام وارتفاع درجة الحرارة، موقفهم الرافض لتنظيم رئاسيات 4 جويلية القادم، معتبرين تنظيم هذا الموعد الانتخابي في ظل الوضع الراهن بمثابة إعادة النظام القديم بوجوه جديدة، حيث رفعوا شعارات منها "لا خضوع ولا رجوع"، "جزائر حرة  ديمقراطية"، "طلبة صائمون في رمضان حاضرون"، "سنسير حتى يحدث التغير"، و«جيش شعب خاوة خاوة"، مجددين تمسكهم بمواصلة المسيرات كل يوم ثلاثاء وجمعة إلى غاية إحداث التغيير.

كما خرج بتيزي وزو مئات المحامين والأطباء والطلبة في مسيرة سلمية حاشدة، لتأكيد رفضهم لتنظيم الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها بتاريخ 4 جويلية المقبل، ملحين على ضرورة رحيل كل رموز النظام لبناء جزائر الحرية والديمقراطية التي تعود فيها الكلمة للشعب، فيما نظم محامو ولاية بجاية مسيرة سلمية انطلقت من دار الثقافة إلى غاية مقر الولاية من أجل المطالبة بالتغيير الجذري للنظام وتجسيد الإرادة الشعبية، رافعين عديد  الشعارات التي تطالب برحيل كل رموز النظام. بينما خرج عشرات طلبة جامعة عبد الرحمان ميرة في مسيرة سلمية بدأت من الحرم الجامعي لتارقة أوزمور إلى غاية ساحة سعيد مقبل، وتم رفع عديد الشعارات المطالبة بالتغيير والاستجابة للإرادة الشعبية على غرار "الشعب مصدر السلطة والشرعية".

وببومرداس خرج طلبة جامعة "امحمد بوقره" في مسيرتهم الأسبوعية الـ13 للتعبير عن الرغبة في التغيير وللمطالبة بالتغيير الجذري للنظام، رافعين شعار تطالب بتأسيس دولة مدنية، رافضين محاولة إطالة الأزمة.

إقرأ أيضا..

الذهاب نحو استغلال ثروات جديدة و ترسيخ فضائل الحوار
25 فيفري 2020
جراد يشرف على الاحتفالات الرسمية بالذكرى المزدوجة 24 فيفري بحاسي مسعود

الذهاب نحو استغلال ثروات جديدة و ترسيخ فضائل الحوار

جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد
25 فيفري 2020
قال إن رئيس الجمهورية يولي أهمية لمنح المسؤولية للشباب

جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد

العدد 7038
25 فيفري 2020

العدد 7038