مرموري يقترح تمديد آجال تسديد القروض البنكية
  • الوطن
  • قراءة 157 مرات
رضوان. ق رضوان. ق

دعا إلى تفعيل المجلس الأعلى للسياحة

مرموري يقترح تمديد آجال تسديد القروض البنكية

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل الأسري حسان مرموري، أمس، عن اقتراح سيقدم للحكومة بهدف دفع وتيرة التنمية بالقطاع، يتمثل في تمديد آجال تسديد القروض البنكية وإعادة تفعيل المجلس الوطني للسياحة، موازاة مع إعادة النظر في قوانين التسيير السياحي ومنح العقار السياحي وتيسير إجراءات منح التراخيص وتطوير نظم متابعة المشاريع السياحية.

وكشف وزير السياحة، خلال الزيارة قادته لولاية وهران، أن "جل المشاريع السياحية الكبرى تعرف تأخرا كبيرا لأسباب مالية أو تقنية أو إدارية، وأن الوزارة تعمل على إعادة النظر في القوانين المسيرة للاستثمار السياحي، والتي يعيق بعضها المستثمرين الخواص"، مضيفا أن "الوزارة سترافق المستثمرين للإسراع في تجسيد المشاريع وستقترح على الحكومة، رفع مدة تسديد القروض الخاصة بإنشاء المؤسسات الفندقية إلى 10 سنوات والإعفاءات إلى 3 سنوات".

وبخصوص الأسعار التي تطبقها الفنادق قال الوزير، إنها مرتبطة بقانون العرض والطلب ونوعية الخدمات، موضحا أن الوزارة تعمل على توفير العقار من أجل السماح للمستثمرين بالاستثمار في المؤسسات الفندقية رفع العرض وخلق التنافس الذي يكسر الأسعار.

وكان وزير السياحة، قد أشرف بقصر المعارض أحمد بن أحمد بوهران، على افتتاح الطبعة 11 للصالون الدولي للسياحة الذي يعرف مشاركة قياسية بـ300 عارض من عدة دول (تونس، المغرب، تركيا، ألمانيا، مصر، إسبانيا الصين، إثيوبيا وتنزانيا).

كما أشرف على عرض خاص بالتحضيرات السياحية لاستقبال ضيوف الألعاب المتوسطية 2021، داعيا إلى دعم المخطط الاتصالي للسياحة قبل انطلاق الفعاليات والتعريف بالمؤهلات السياحية والتاريخية للمدينة، معلنا عن فتح مسار سياحي جديد ينطلق من ولاية وهران ويمر عبر 5 ولايات بغرب البلاد وهو الخط الذي سيكون لصالح زوار المدينة خلال الألعاب.

إقرأ أيضا..

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا
30 مارس 2020
تسجيل 57 إصابة جديدة من بينها حالتا وفاة في الجزائر

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا

العدد 7067
30 مارس 2020

العدد 7067