مؤتمر الصومام صنع الإجماع الذي حقق الاستقلال
عضو الهيئة الرئاسية، لجبهة القوى الاشتراكية علي العسكري
  • الوطن
  • قراءة 497 مرات
شريفة / ع شريفة / ع

”الأفافاس” يؤكد ضرورة استكمال توصياته

مؤتمر الصومام صنع الإجماع الذي حقق الاستقلال

دعت جبهة القوى الاشتراكية، على لسان عضو الهيئة الرئاسية، علي العسكري، أمس، إلى مواصلة تجسيد ميثاق مؤتمر الصومام، معتبرة بأنه بعد مرور 56 سنة على الاستقلال و62 سنة على انعقاد مؤتمر الصومام، فإنه لا تزال العديد من التوصيات لم تطبق بعد.

وقال العسكري، في مداخلته بمناسبة إحياء ذكرى الـ62 للانعقاد مؤتمر الصومام في تجمع حزبي باوزلاقن بولاية بجاية، بأن مفهوم الدولة الاجتماعية لم يصن، في ظل تشجيع الاتجاه الليبرالي الذي تجسد في عدة مظاهر منها مشاريع الخوصصة، رغم كونه أحد التوجهات التي كانت تتعارض مع الثورة، مضيفا بأن الوفاء لمبادئ أول نوفمبر وأرضية الصومام يعكس تمسك الحزب بنهج عبان رمضان والعربي بن مهيدي.

كما أرجع عضو الهيئة الرئاسية للحزب، الفضل في تحقيق الاستقلال إلى التمسك ببيان أول نوفمبر وأرضية الصومام، اللذان بفضلهما تمكن الجزائريين من تشكيل إجماع من أجل تحقيق الاستقلال، داعيا إلى الاقتداء بهذا الإجماع، من خلال العمل على تحقيقه اليوم.

وأكد العسكري أن 20 أوت في نظر الأفافاس، يعتبر منعرجا تاريخيا وسياسيا يتعين تجديده كل سنة، تقديرا منه بأنه بدون معالم تاريخية فإن الشعب سيغرق في الفوضى والتلاعب.

وأشار في نفس السياق إلى أنه بفضل أرضية الصومام يتواصل اليوم النضال من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان والحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذا تلك المتعلقة بالهوية، مؤكدا بأن الإجماع الوطني هو الذي يصون حق الشعب ويجيب عن الكثير من المشاكل ويقترح حلولا بإشراك  جميع الفعاليات.

وجدد المسؤول الحزبي بالمناسبة التأكيد على أن الأفافاس سيواصل عمليات التحسيس والترويج، للمبادئ التي يناضل من اجلها على المستوى الوطني والمحلي.

إقرأ أيضا..

التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين
28 جانفي 2020
الجزائر - الإمارات العربية المتحدة

التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين

تفعيل التعاون الاقتصادي والتشاور السياسي
28 جانفي 2020
زيارة الرئيس التركي إلى الجزائر

تفعيل التعاون الاقتصادي والتشاور السياسي

العدد 7014
28 جانفي 2020

العدد 7014