لجان وطنية لتوزيع محلات الأحياء السكنية الجديدة على الشباب
  • الوطن
  • قراءة 471 مرات
رضوان. ق رضوان. ق

أنشئت بأمر من الوزير الأول وتقع تحت مسؤولية وزارة العمل

لجان وطنية لتوزيع محلات الأحياء السكنية الجديدة على الشباب

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، السيد كمال بلجود، أمس، من وهران عن ميلاد لجنة وطنية لتوزيع المحلات المتواجدة بالأحياء السكنية الجدية ضمن مختلف الصيغ والتي يقع على عاتقها توزيع السكنات لصالح الشباب من المهنيين وأصحاب الحرف وهي اللجنة التي أنشئت بأمر من الوزير الأول نور الدين بدوي.

حسب وزير السكن في رده على تساؤل حول مصير ألاف المحلات المنتشرة بمواقع السكنات وخاصة صيغة "عدل" أكد الوزير بأن اللجنة الوطنية جاء إنشاؤها بأمر من الوزير الأول وقد كلفت وزارة العمل

والتشغيل والضمان الاجتماعي برئاسة اللجنة التي ستقوم بدراسة كامل الملفات المودعة على مستوى الولايات والفصل فيها وتوزيع السكنات لصالح الشباب بعد أن خولت لها صلاحيات توزيع المحلات .مؤكدا بأن كامل المحلات ستذهب للشباب وذلك في الوقت الذي سيتم فيه تخصيص جزء من المحلات لصالح المرافق العمومية كالملحقات البلدية ومراكز الصحة والأمن ومختلف المؤسسات العمومية التي تبقى في خدمة المواطن.

وأكد وزير السكن في رده حول سؤال لـ"المساء" بخوص مصير المكتتبين ضمن صيغة "عدل2" والذين لم يستلموا قرار دفع الشطر الأول بأنهم مستبعدون نهائيا من الصيغة مؤكدا عدم وجود أي فائض في سكنات عدل. وأوضح بأن مهام الوزارة حاليا تنصب حول استكمال المشاريع الحالية لصيغة عدل2 وعدم الوقوع في مشاكل كتلك التي سجلها برنامج عدل 1.

وبخصوص البرنامج الجديد للسكن بالإيجار، أكد الوزير بأن مرسوم تنفيذي يتم إعداده حاليا قصد البدء في هذه الصيغة الجديدة

وبالتنسيق مع المرقين العقاريين والخبراء في المجال. وأوضح بأن هذه الصيغة ستكون موجهة للمواطنين الدين يبدون رغبة في الحصول على مسكن بالتأجير وخاصة مودعي الملفات في برامج السكن والذين يبقون بحاجة لسكن لغاية انتهاء مساكنهم.

وعن التسعيرة الخاصة بكراء المساكن ضمن هذه الصيغة أكد الوزير بأنها ستكون مدروسة و في متناول المواطنين. كما كشف في رده على سؤال ثاني لـاالمساء"بخصوص عيوب الانجاز بأن لجان وطنية تم تشكيلها مؤخرا تضم عدة خبراء في مجال العمران و البناء قامت لغاية أمس بزيارة 500 ألف مسكن للوقوف على طبيعة الأشغال و نوعيتها في انتظار رفع ملف أمام الوزارة التي ستكشف عن نتائجها لاتخاذ الإجراءات.

إقرأ أيضا..

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات
13 نوفمبر 2019
فيضانات وانجرافات وانقطاع الكهرباء بعدة ولايات

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا
13 نوفمبر 2019
عماري يدشن بتيبازة تاسع صومعة حديثة لتخزين القمح ويعلن:

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب
13 نوفمبر 2019
خطة عمل سيتم إعدادها في عشرة أيام

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949