فتح خط جوي بين مطار البيض والبقاع المقدسة
  • الوطن
  • قراءة 105 مرات
ق. و ق. و

طاسيلي للطيران تعطي موافقتها المبدئية

فتح خط جوي بين مطار البيض والبقاع المقدسة

أعطت الشركة الوطنية للطيران طاسيلي موافقتها المبدئية لفتح خط جوي مباشر يربط مطار البيض بالبقاع المقدسة لنقل  المعتمرين.

وذلك بالنظر إلى إلحاح أصحاب وكالات السياحة بالولاية  والمواطنين من أجل تجنب التنقل إلى كل من مطاري وهران والجزائر العاصمة.

وحسبما علم أمس لدى المدير الولائي للنقل محيوي الشيخ، على هامش الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي فانه تم أيضا خلال اللقاء إعطاء الموافقة من أجل فتح رحلة ثانية للشركة في الأسبوع تربط بين البيض  والجزائر العاصمة.

من جهة أخرى، أشار مدير النقل لدى عرض حصيلة قطاعه أمام أعضاء المجلس الشعبي الولائي إلى ارتفاع عدد المتعاملين في مجال النقل البري للمسافرين، سواء ما بين  البلديات أو بين الولايات خلال السنة الجارية بتسجيل 223 متعامل وبحظيرة تقدر ب343 حافلة مقارنة بسنة 2017 التي بلغ خلالها عدد المتعاملين 217 بمجموع 293 حافلة.

من جانبه أبرز والي البيض محمد جمال خنفاري في كلمة له خلال هذه الدورة أن مصالحه تعمل من أجل الحصول على اعتمادات مالية إضافية لحساب ميزانية 2019، من أجل صيانة وتدعيم شبكة الطرقات بالولاية خاصة تلك المهترئة منها والتي أصبحت  تشكل عبئا على مستعمليها على غرار الناقلين.

كما أعلن أنه سيتم إسناد تسيير المحطة البرية الجديدة ببوقطب للشركة العمومية  لتسيير المحطات البرية «سوقرال» من أجل بعث هذا المرفق الهام وإدخاله حيز  الخدمة.   

العدد 6625
18 أكتوير 2018

العدد 6625