عمال مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة يدخلون في إضراب
  • الوطن
  • قراءة 739 مرات
ص. محمديوة ص. محمديوة

احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم

عمال مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة يدخلون في إضراب

دخل عمال مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة "سي دي تي أ" أمس، في إضراب لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على عدم استجابة الجهات الوصية لمطالبهم التي رفعوها منذ أكثر من سنة، خاصة تلك المتعلقة بالجانب المهني.

وفي اتصال مع "المساء"، أكد الأمين العام للفرع النقابي لمركز تنمية التكنولوجيات المتطورة كمال بوراي أمس، أن قرار التوجه إلى الإضراب، جاء بعدما تم القيام بكل المبادرات والإجراءات لنقل انشغالات عمال المركز إلى الجهة الوصية، من دون أن يتلق الفرع النقابي أي رد.

وأوضح المسؤول النقابي أنه تم إرسال ملف كامل، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، يتضمن كل الخطوات التي قام بها الفرع النقابي في إطار ما يخوله له الدستور، للدفاع عن حقوق العمال المشروعة، بدءا بطرق أبواب المسؤولين المعنيين، مرورا بتنظيم وقفة احتجاجية، وصولا إلى قرار الدخول في الاضراب.

وأشار المتحدث إلى أن الفرع النقابي لمركز البحث أصدر أمس، بيانا، يؤكد فيه تمسكه بالمطالبة "بتطبيق نتائج أعمال اللجنة المكلفة بمراجعة ملفات إدماج مستخدمي البحث وإعادة ترتيبهم وكذلك تسوية الوضعية القانونية والإدارية لأعوان الصيانة والخدمة الذين تم تنزيلهم في الرتب".

كما يشير البيان إلى أن الفرع النقابي "سيواصل العمل من أجل الحفاظ على الحقوق المهنية لجميع العمال"، معتبرا اللجوء لمثل هذا "الإجراء الاستثنائي، دليل على وجود حالة استياء بين العمال وفقدانهم الثقة في وصايتهم، فيما يتعلق بالإشراف والاهتمام بانشغالاتهم ومطالبهم، خاصة ملف إعادة تصنيف عدد كبير من مستخدمي دعم البحث، وكذا أعوان الصيانة والخدمة، الذين تم تنزيلهم إلى رتب أدنى من تلك التي كانوا فيها".

واعتبر بيان الفرع النقابي، وصفها بـ"المعاناة المهنية لمستخدمي دعم البحث" ناتجة عن "كل من القانون الأساسي الخاص والنظام التعويضي "المجحفين"، وكذا التسيير الإداري الخاطئ والسيئ للمسار المهني الذي لا يتضمن مخططا للتكوين، فضلا عن تجميد الترقية في الرتب لعدة سنوات وظروف العمل المستمرة في التدهور".

للإشارة، فإن مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة الذي يعد واحدا من أهم مراكز البحث العلمي في الجزائر، تابع للمديرية العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

إقرأ أيضا..

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا
09 أفريل 2020
المدير العام للحماية المدنية يؤكد خلال زيارته إلى تيزي وزو:

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن
09 أفريل 2020
إسهاما منهم في مواجهة آثار وباء "كوفيد 19"

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن

العدد 7076
09 أفريل 2020

العدد 7076