عبد القادر قوري يخلف العيد بن عمر
عبد القادر قوري
  • الوطن
  • قراءة 289 مرات
 و. أ و. أ

الغرفة الجزائرية للجارة والصناعة

عبد القادر قوري يخلف العيد بن عمر

تم أمس، انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة «سوف» بولاية الوادي عبد القادر قوري، رئيسا للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة «كاسي»، خلفا لمحمد العيد بن أعمر، إثر اقتراع شارك فيه ممثلو غرف التجارة و الصناعة لـ48 ولاية.

وفور انتخابه رئيسا جديدا للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بـ66 صوتا مقابل 65 صوتا للرئيس المغادر محمد العيد بن عمر، من بين 135 مصوت (4 أصوات ملغاة).

وذكر السيد قوري، أمام الحضور بأولويات برنامج عمله والمتمثلة في السهر والمطالبة بإلحاح بتعديل القانون الأساسي للغرف وتنظيم لقاءات سنوية بين رؤساء الغرف مع الوزارات والهيئات المعنية، وكذا تنظيم ثلاثة لقاءات سنوية تجمع رؤساء الغرف للتشاور وطرح انشغالات المتعاملين الاقتصاديين في كافة  مجالات نشاطهم.

كما شدد على ضرورة تنظيم لقاءات جهوية مع أعضاء الجمعيات العامة للغرف الولائية وزيارات ميدانية لكل الولايات، تتخللها لقاءات مع المتعاملين الاقتصاديين.

وتعهد السيد قوري، بتنظيم جامعة صيفية للغرفة لكي «يتسنى لكل أعضاء الجمعيات العامة للغرف الولائية التعارف وربط جسور التواصل وتنسيق العمل فيما بينهم»، كما عبّر عن رغبته في توسيع المشاركة الجزائرية في المعارض الدولية والمحلية، وإقامة معارض دائمة بالخارج طوال السنة وخاصة في الدول الإفريقية.

وأبرز أيضا أهمية إنشاء أسواق حرة بالمناطق الحدودية وفتح المعابر الحدودية التجارية ومراجعة الاتفاقيات التفاضلية الدولية وتوسيعها، وكذا»السعي للقضاء على كل عراقيل التي تواجه المتعاملين المصدرين بهدف تنويع الاقتصاد الوطني ودعم مصادر دخله خارج المحروقات».

كما يتضمن برنامج عمل الرئيس الجديد لـ»كاسي» العمل على إشراك الغرف الولائية في تسيير المناطق الصناعية، وكذا المطالبة بتخفيض الرسوم المطبّقة على المستثمرين بصفة عامة.

للتذكير فإن هذه الانتخابات نظمت طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي 96-94 المؤرخ في 3 مارس 1987، المعدل والمتمم المتضمن تأسيس غرفة التجارة والصناعة لاسيما مادتيه 8 و 14 منه.  يذكر أن محمد العيد بن عمر، انتخب على رأس الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة في 21 مارس 2014، لعهدة مدتها أربع سنوات.

إقرأ أيضا..

مواطنون يحتجون على 500 مليار ضرائب
12 نوفمبر 2019
فرضت عليهم وتقدموا بـ 5684 طعن خلال سنة 2018

مواطنون يحتجون على 500 مليار ضرائب

اللجنة الاقتصادية ترفض تعديل قانون المحروقات
12 نوفمبر 2019
لم تستجب لمطلب تأجيله إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية

اللجنة الاقتصادية ترفض تعديل قانون المحروقات

المصنّعون: القرار بني على معطيات مغلوطة
12 نوفمبر 2019
استثناء صناعة الهواتف المحمولة من الإجراء التفضيلي

المصنّعون: القرار بني على معطيات مغلوطة

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949