ضرورة ابتكار مبادرات جديدة لتشجيع المقاولاتية
  • الوطن
  • قراءة 325 مرات

هدام مؤكدا أهميتها لدعم سياسة التشغيل:

ضرورة ابتكار مبادرات جديدة لتشجيع المقاولاتية

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي حسان تيجاني هدام; إلى ضرورة ابتكار مبادرات جديدة لتشجيع الشباب لولوج عالم المقاولاتية.

وأكد الوزير، خلال زيارة ميدانية لولاية باتنة، أمس، تفقد خلالها مؤسسة مصغرة مختصة في نشاط الفرز وصناعة قطع غيار السيارات منشأة في إطار صندوق التأمين عن البطالة ببلدية جرمة، بأن ابتكار هذه المبادرات يهدف إلى تشجيع الشباب وخاصة حاملي الشهادات وذوي الكفاءات المهنية للحصول على الامتيازات التي توفرها مختلف أجهزة الدعم لاستحداث مؤسسات صغيرة.

وأشار بالمناسبة إلى أهمية تحفيز البطالين على إنشاء مؤسسات مصغرة في إطار مختلف أجهزة الدعم، داعيا إلى ضرورة غرس ثقافة مقاولاتية في الوسط الجامعي وهيئات التكوين المهني عبر توفير كل المعلومات، مع إرشادهم ومرافقتهم في جميع مراحل إنشاء وتسيير مؤسساتهم المصغرة في حدود متطلبات الشغل.

واطلع السيد هدام، ببلدية المعذر على مشروع إنجاز 40 مستودعا مخصصا للشباب المستفيد في إطار أجهزة دعم المؤسسات المصغرة، فيما عاين بعاصمة الولاية مؤسسة مصغرة مختصة في نشاط صناعة المواد شبه صيدلانية تم إنشاؤها في إطار وكالة دعم تشغيل الشباب.

وخلال زيارته لمقر صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء باتنة، أكد الوزير على ضرورة تعزيز عملية تحصيل الاشتراكات بكافة الطرق القانونية المخولة، داعيا إلى توعية وتحسيس المواطنين حول سلبية الإغفال عن دفع الاشتراكات وانعكاساته على ديمومة الخدمات والأداء المقدم للمؤمنين اجتماعيا.

وخلال جلسة عمل بمقر الولاية، أكد الوزير على ضرورة بذل المزيد من الجهود لترقية وتحسين الخدمة العمومية من خلال التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين وتسهيل جميع الإجراءات الإدارية مع مضاعفة الاهتمام بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل والمتقاعدين، كما دعا الوزير إلى ضرورة بعث نشاط اللجنة الولائية لترقية الشغل بصفة متواصلة كونها الأداة المثلى والأساسية لترقية الشغل محليا.

 

إقرأ أيضا..

العدد 7008
21 جانفي 2020

العدد 7008