شرفي يؤكد توفير كل الشروط التي تضمن الاختيار الحر
  • الوطن
  • قراءة 287 مرات
ق.و / م. صدوقي/ نور الدين.ع ق.و / م. صدوقي/ نور الدين.ع

تنصيب المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية للإنتخابات

شرفي يؤكد توفير كل الشروط التي تضمن الاختيار الحر

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أول أمس، بغرداية أن تنصيب المنسق الولائي والأعضاء السبعة لمندوبية السلطة بهذه الولاية، يهدف إلى توفير كافة الشروط الملائمة التي تضمن الاختيار الحر للمواطن وممارسة واجبه وانتخاب الشخص الفاعل، حسب قناعاته، مضيفا أن مشاركة المواطنين في الاستحقاقات القادمة، تشكل وسيلة لإخراج الجزائر من النفق المظلم والعمل على تشييد دولة الحق والعدل».

وأوضح السيد شرفي، خلال إشرافه على تنصيب السيد أولاد بلخير، وهو دكتور في مجال الري ورئيس قسم الري بجامعة غرداية منسقا للسلطة بغرداية، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، ستسمح للمواطنين من صنع قرار مستقبلهم بكل سيادة، من خلال اختيار رئيس الجمهورية الذي سيخرج البلاد من الأزمة التي نعيشها.

وذكر بالمناسبة بصلاحيات المندوبيات الولائية، حيث أوضح أن «أعضاء هذه  المندوبيات يتمتعون بدور السلطة، من أجل ضمان منافسة عادلة من خلال السهر على توفير الشروط التي تسمح بتحقيق هذه الغاية». وفي ختام مراسم التنصيب تفقد السيد شرفي مقرات مندوبية ولاية غرداية.         

للإشارة، تم في اليوم ذاته تنصيب أعضاء المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لولاية أدرار والتي يترأسها علي زين العابدين وتتشكل من ثمانية مساعدين.

ممارسة كل الصلاحيات لإنجاح الموعد الانتخابي

من جهته، أكد نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة  للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط خلال إشرافه أمس بعنابة، على تنصيب المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات برئاسة الطبيب مراد بوعقادي، بأن صلاحيات ومبادئ هذه الهيئة تمثل «بداية لجزائر جديدة تضمن انتقال جوهري في العمل السياسي»، مشيرا إلى أن إنشاء هذه الهيئة «جاء لتلبية مطلب كل الجزائريين المتمثل في انتخابات شفافة ونزيهة».

وأكد ميلاط أن هذه  السلطة «عازمة على ممارسة كل صلاحياتها لإنجاح الموعد الانتخابي المقبل والسهر على احترام إرادة الشعب»، مضيفا أنه «لضمان نزاهة عمل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات طيلة مراحل العملية الانتخابية يجب تجنيد كل رجال ونساء المندوبيات على المستوى المحلي ليكونوا في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم. كما أشار إلى أن  الباب يبقى مفتوحا أمام كل المواطنين من أجل الانخراط في عمل هذه الهيئة.

وستشرع المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعنابة التي تتشكل من ثمانية أعضاء في عملها فور أداء اليمين القانوني، وذلك بتنصيب  المندوبيات البلدية بمجموع ثلاثة أعضاء بكل بلدية مع العلم ان عنابة تضم 12  بلدية.

تنصيب مندوبية السلطة بالطارف

في سياق متصل، تم أول أمس بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية الشهيدة «فرنسواز لويز» بولاية الطارف، تنصيب مندوبية السلطة الوطنية للانتخابات لولاية الطارف، التي يرأسها المحامي عمراني مراد وتضم 7 أعضاء، هم مراد دراعي ونصيب دليلة، يحيى قيطاري، بن حناشي طارق، رضوان كميدي، ياسر عرفات شمام ودريدي عبد القادر، في انتظار تنصيب المندوبيات البلدية والتي سيشرع فيها لاحقا.

بوزيان محمد توفيق مندوبا ولائيا للسلطة ببسكرة

وأشرف عضو السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد لحسن زغيدي أمس على تنصيب بوزيان محمد توفيق، مندوبا ولائيا للسلطة بولاية بسكرة، بالإضافة إلى أعضاء المندوبية الولائية، مؤكدا بالمناسبة بأن السلطة لها كل الصلاحيات للإشراف على العملية الانتخابية وضمان سيرها في أحسن الظروف.

ونوه زغيدي بالأسماء المكونة للمندوبية الولائية ببسكرة، المشكلة من 10 أعضاء، وهم كلهم من الكفاءات الجامعية والقانونية ويمثلون كل أطياف المجتمع المدني.

وأوضح عضو السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات أن هذه الاخيرة، تأسست تلبية لمطالب الحراك، والأحزاب التي شاركت في الحوار وطالبت بأن «لا تكون هناك لا لجنة ولا هيئة وإنما سلطة» ،مجددا تأكيده بأن السلطة تتمتع بصلاحيات واسعة تحل محل 4 هيئات رسمية، سيادية ودستورية ،وهي وزارات الداخلية والعدل والخارجية وجزء من صلاحيات المجلس الدستوري.

إقرأ أيضا..

تأكيد على أهميته ونفي أي مساس بالسيادة
15 أكتوير 2019
مشروع قانون المحروقات بعيون الخبراء:

تأكيد على أهميته ونفي أي مساس بالسيادة

قانون المستخدمين العسكريين يردع العصابات والمفسدين
15 أكتوير 2019
العقيد المتقاعد محمد العربي شريف لـ«المساء":

قانون المستخدمين العسكريين يردع العصابات والمفسدين

6 شاحنات عسكرية "مرسيدس بنز" في المعرض الدولي
15 أكتوير 2019
صحافيون يقودون شاحنات "زيتروس" العسكرية

6 شاحنات عسكرية "مرسيدس بنز" في المعرض الدولي

العدد 6926
15 أكتوير 2019

العدد 6926