شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا
  • الوطن
  • قراءة 348 مرات
ق. و ق. و

دعا رؤساء المكاتب ومراكز التصويت لصيانة الأصوات

شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا

دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أمس، رؤساء مكاتب ومراكز التصويت عبر ولايات الوطن إلى "إيصال أمانة الشعب وصونها".

وقال السيد شرفي، لدى إشرافه على يوم تكويني وتوجيهي عن طريق المحاضرة عن بعد لفائدة رؤساء مكاتب ومراكز التصويت "كل مساعي التزوير ستؤول بالفشل بفضل تجندكم الصادق في سبيل إنجاح العملية الانتخابية".

وأضاف شرفي، بلهجة شديدة "أنتم رأس الحربة في هذا الكفاح المقدس لإخراج بلادنا مما وضعها فيه المفسدون، فلا تخشوا أحدا ولا تغرنّكم الأصوات الرنّانة، بل اسمعوا لصوت الشعب الذي خرج يوم 22 فيفري، لإعلاء كلمة الحق واختيار من يتولاه بكل حرية".

وأضاف في ذات السياق "لا نقبل أبدا بأن تضيع أمانة الشعب وهي في أعناقنا جميعا"، داعيا رؤساء مكاتب ومراكز التصويت إلى أن يكونوا بالمرصاد لأصحاب المصالح "الذين يرتعشون كلما اقترب الموعد الانتخابي".

ولدى زيارته لمركز متابعة الانتخابات الرئاسية الخاصة بالجالية الجزائرية المقيمة بالخارج التي انطلقت أمس، ذكر السيد شرفي، بأن عدد الهيئة النخبة بالخارج هو أكثر من 914000 ناخب موزعين على 60 مركزا و25 مكتبا للتصويت، موجودين على مستوى التمثيليات الديبلوماسية الجزائرية في 114 دولة.

وأضاف أن عدد منسقي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالخارج، هو 8 منسقين عبر ثمانية مناطق جغرافية في حين يتواجد 27 مندوبا للسلطة بالخارج.

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أمس، في بيان لها، أنها عازمة على صون صوت المواطن والشعب في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.

وذكرت السلطة أنه "منذ انطلاق هذه العملية الدستورية التي ستخرج بلادنا إلى ما كان يصبو إليه الشعب في حراكه، وهو انتخاب رئيس للجمهورية شعبيا وبمصداقية في كنف الحرية والديمقراطية والشفافية، وهو ما تعمل السلطة المستقلة على إنجازه وتحقيقه حرفيا وميدانيا".

وفي هذا الإطار، حذرت السلطة و أنذرت "كل من يعمل على المس بإرادة الشعب أو حتى يفكر في ذلك، إنها صفحة مضت وتسعى إلى فتح صفحة مشرقة مستبشرة بمستقبل لا مكان للتزوير وسلب إرادة الشعب فيه"، مؤكدة أنها "المسؤولية وهي قادرة وعازمة على السير في سبيلها والعمل لأجلها في إطار الشفافية وصون صوت المواطن والشعب ولن يكون إلا ذلك، وما عداه فهو حلم وكابوس انتهى إلى الأبد إن شاء الله".


ندوة تكوينية لفائدة المندوبين بسكيكدة

شارك مندوبو السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببلديات ولاية سكيكدة، الـ 38 بمعية أعضاء المندوبية الولائية في دورة تكوينية نظّمتها هذه الأخيرة وأشرف عليها رئيس الهيئة السيد محمد شرفي، شخصيا وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية، وقد تمحورت أشغال هذه الدورة التكوينية حول العملية الانتخابية في مراحلها الثلاث ما قبل الانتخاب ويوم الاقتراع وما بعد الاقتراع. من جهة أخرى يقدّر العدد الإجمالي للمسجلين الجدد في القوائم الانتخابية بالولاية 16.528 ناخب جديد، فيما بلغ العدد الإجمالي للمشطوبين 8370 حالة خلال فترة مراجعة القوائم الانتخابية، حسب مندوبية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بسكيكدة.

كما تعد الولاية 363 مركز تصويت عبر 38 بلدية منها 19 مركز إجراء للرجال، و20 مركزا للنساء و324 مركز مختلط، فيما قدر عدد مكاتب التصويت بـ1729 مكتب منها 778 مكتب مخصص للرجال و727 للنساء، و224 مكتب تصويت مختلط.

بوجمعة ذيب

إقرأ أيضا..

رفع مستوى المبادلات إلى ما يفوق 5 ملايير دولار
27 جانفي 2020
الجزائر وتركيا توقعان إعلان تأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى

رفع مستوى المبادلات إلى ما يفوق 5 ملايير دولار

البت قريبا في مفاوضات حول اتفاقية للتبادل الحر
27 جانفي 2020
منتدى الأعمال الجزائري-التركي

البت قريبا في مفاوضات حول اتفاقية للتبادل الحر

حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي
27 جانفي 2020
أنجزته مؤسسة تركية بمدرسة ”أرزقي عجود” بالقصبة

حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي

العدد 7013
27 جانفي 2020

العدد 7013