شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص
  • الوطن
  • قراءة 287 مرات
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

سجل عدة مناطق ظل بمختلف بلديات العاصمة

شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص

أشار السيد يوسف شرفة، والي العاصمة إلى أن هذه الأخيرة توجد بها مناطق ظل، وقف عليها خلال زيارته الميدانية أمس، لبلديات العاصمة بما فيها عين طاية، مما يستوجب التعجيل باستدراك الوضع من خلال لجنة عمل تطبيقا لقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي منح الولاة مهلة ثلاثة أشهر للكشف عن النقاط السوداء.

وأكد شرفة للصحافة أن العملية تجري من خلال الوقوف على معاناة المواطنين ميدانيا ومرافقة المنتخبين، علما أن تأخر أغلب المشاريع سببها غياب الأوعية العقارية، متعهدا بالوقوف شخصيا على مشاكل الموطنين. كما تحدث السيد الوالي عن برنامج إعادة الإسكان، مشيرا إلى وجود 22 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز،7 آلاف منها لم تنطلق بعد بسبب غياب العقار سابقا، مؤكدا أن كل هذه الوحدات سيتم استلامها خلال 24 شهرا المقبلة.

أما عن سكنات العمومي المدعم "LPA" ، فقال إن هناك 10 آلاف وحدة مقرر تسليمها، وأن القوائم الخاصة بها قيد الدراسة، فيما سيجري فرز ملفات 250 ألف مواطن من خلال البطاقية الوطنية. وبخصوص سكنات التساهمي، قال إنها مستمرة، فيما يجري البحث عن العقار لاستكمال كافة برامج "عدل".

واستمع والي العاصمة لانشغالات المواطنين بمختلف بلديات العاصمة، وفي مقدمتها السكن ووضعية العائلات المقصية من برنامج إعادة الإسكان وتوفير الهياكل الرياضية والخدماتية والقضاء على القمامة وتعبيد الطرقات المهترئة.شرفة الذي قام بزيارة بلديات كل من برج الكيفان وباب الزوار وبرج البحري والمرسى والدار البيضاء، وجه تعليمات صارمة لاستكمال مختلف المشاريع التنموية في الآجال المحددة، لا سيما منها الهياكل التربوية استعداد للدخول المدرسي المقبل.

وعلى هامش زيارته الميدانية، عبر السيد شرفة عن استغرابه لعدم جاهزية العديد من المرافق المقرر إنجازها وعدم احترام الآجال المحددة لها، لاسيما وأن الولاية سخرت مبالغ مالية ضخمة لوضعها في خدمة المواطن.واستغل المواطنون بالبلديات المذكورة الفرصة لطرح انشغالاتهم المتمثلة في تغيير نمط التسيير وتحسين الإطار المعيشي، حيث كانت مطالب سكان باب الزوار متمثلة في الأسواق الجوارية، بينما يطالب مواطنو برج الكيفان بالملاعب الجوارية وإعادة إسكان العائلات المقصية من برنامج الولاية.

كما تضمنت انشغالات المواطنين لا مبالاة السلطات المحلية بطلباتهم وعدم الاستماع لهم، واصفين الوعود التي تعطى لهم بالكاذبة، آملين من السيد الوالي أن يسهر على تجسيدها على أرض الواقع. ومن بين المشاريع التي وقف عليها شرفة، مشروع إعادة تهيئة العديد من الأحياء بحي 225 مسكنا بالمحمدية، إضافة إلى إنجاز مكتبة وثانوية تتسع لـ1000 مقعد بباب الزوار والتي طالب الوالي باستلام هذه الأخيرة نهاية جوان المقبل.

كما شدد شرفة على تسليم مشروع ابتدائية بـ 12 قسما وسكن وظيفي ببرج الكيفان وثانوية بـ1000 مقعد ببرج البحري، إلى جانب مسبح شبه أولمبي بالدار البيضاء وتغطية الملعب البلدي للمرسى بالعشب الاصطناعي، وإنجاز مسبح شبه أولمبي بسركوف (عين طاية).

إقرأ أيضا..

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا
31 مارس 2020
تسجيل 73 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بالجزائر

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا

العدد 7068
31 مارس 2020

العدد 7068