سفير الولايات المتحدة في زيارة إلى جيجل
  • الوطن
  • قراءة 275 مرات
نضال بن شريف نضال بن شريف

سفير الولايات المتحدة في زيارة إلى جيجل

حل سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون ديروشر، أول أمس الإثنين، ضيفا على ولاية جيجل في زيارة دامت 3 أيام بهدف الاطلاع على مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية للولاية، وبحث سبل الشراكة بين البلدين في مختلف القطاعات.

ومن المحطات التي زارها سفير الولايات المتحدة ميناء جن جن، حيث استمع لعرض مفصل حول هذه المنشأة الإستراتيجية ودورها في المنطقة، حيث صرح للصافة أنه جرت بينه وبين والي الولاية السيد بشير فار، لدى استقباله بمكتبه محادثات تمحورت حول تعزيز التعاون الاقتصادي وسبل التنمية بولاية جيجل، خاصة وأن الولاية تتوفر على إمكانيات تؤهلها لخلق مناخ مناسب للاستثمار لا سيما في قطاعات السياحة والفلاحة والصناعة، فهي تتوفر على أكبر ميناء بحوض البحر الأبيض المتوسط.

كما أكد السفير، أن الميناء مهم جدا لما يلعبه من دور في التنمية الاقتصادية في الجزائر، ومن الأهداف المشتركة بين البلدين هو اتفاقية التصدير عبر الميناء من الجزائر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وخلق أرضية خصبة للتبادل التجاري بين الدولتين.

من جهته قال السيد عبد السلام بواب، الرئيس المدير العام لميناء جن جن، إن الدبلوماسي الأمريكي أجرى نقاشات جد متقدمة مع متعاملين اقتصاديين جزائريين لإبرام عقود تصدير مادة الإسمنت عبر ميناء جن جن نحو أمريكا، خاصة وأن الجزائر تعرف قفزة نوعية في صناعة الإسمنت بتحقيقها الاكتفاء الذاتي لتتجه إلى تصدير هذه المادة نحو الدول الإفريقية والآسيوية وحتى الأوروبية.

كما توقف السفير عند وحدة "سيبل" لإنتاج الفلين بالمنطقة الصناعية أولاد صالح بالطاهير، حيث أعجب بنوعية المنتوج وبما تلعبه هذه المؤسسة في المساهمة في التنمية المحلية، حيث تتوفر الولاية على غابات كثيفة للفلين تقارب 80 ألف هكتار ورائدة في الصناعة التحويلية للفلين.

زيارة السفير الأمريكي إلى ولاية جيجل، دامت ثلاثة أيام لتختتم بجولة سياحية إلى أهم المعالم التي تزخر بها عروس المتوسط وهي الكهوف العجيبة ببلدية زيامة منصورية.

إقرأ أيضا..

العمل والداخلية والسكن والرقمنة
13 نوفمبر 2019
ملفات استعرضها رئيس الدولة مع الوزير الأول

العمل والداخلية والسكن والرقمنة

نواب ينتقدون التغيير المستمر للقوانين
13 نوفمبر 2019
المجلس الشعبي الوطني

نواب ينتقدون التغيير المستمر للقوانين

سنة سجنا منها 6 أشهر غير نافذة و6 أشهر نافذة
13 نوفمبر 2019
أحكام ضد 27 موقوفا بتهمة المساس بالوحدة الوطنية

سنة سجنا منها 6 أشهر غير نافذة و6 أشهر نافذة

العدد 6950
13 نوفمبر 2019

العدد 6950