زيارة موجهة لوسائل الإعلام
  • الوطن
  • قراءة 179 مرات
نورالدين. ع نورالدين. ع

مركز تكوين القوات الخاصة ببسكرة

زيارة موجهة لوسائل الإعلام

نظم مركز التكوين، الشهيد محمد السعيد بن الشايب للقوات الخاصة للناحية العسكرية الرابعة ببسكرة زيارة موجهة لوسائل الإعلام الوطنية بالولاية للاطلاع على مهام هذه المؤسسة، ألقى في مستهلها قائد المركز العقيد فريد بن محرز كلمة أكد فيها أن التظاهرة تندرج في إطار المخطط الاتصالي للجيش الوطني الشعبي الذي «يهدف إلى مد جسور التواصل بين المواطنين والمؤسسة العسكرية وتعزيز رابطة جيش-أمة والتعريف بمهام هذه المؤسسة التكوينية وعلى طبيعة التكوين بها ومراحل تطورها».

وبعد أن قدمت لهم شروحات عن مختلف الهياكل والمرافق التي تتوفر عليها هذه المنشأة العسكرية، كالمرافق البيداغوجية والتجهيزات المستعملة في سلاح القوات الخاصة، تابع ممثلو وسائل الإعلام شريطا وثائقيا حول تطور سلاح القوات الخاصة، حيث سلط الضوء على دور مركز تكوين القوات الخاصة ببسكرة في إعداد عناصره بدنيا وعسكريا من خلال التدريبات الخاصة، فضلا عن تخريج دفعات تتمتع بمؤهلات عالية، تمكنها من تأدية مهامها في كل الظروف.

وبعد معاينة المنشآت البيداغوجية والرياضية والترفيهية المسخرة للعسكريين المتربصين، اطلع الصحفيون على مراحل تكوين المنتسبين لسلاح القوات الخاصة، وكيفية التكيف مع مختلف الظروف الميدانية ومهارات التحكم في الأسلحة الموضوعة تحت تصرفهم. قبل أن يتابعوا تمرينا بيانيا تكتيكيا لفصيلة من القوات الخاصة، واستعراضات في الفنون القتالية.

إقرأ أيضا..

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا
31 مارس 2020
تسجيل 73 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بالجزائر

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا

العدد 7068
31 مارس 2020

العدد 7068