رزيق يلتقى ممثلين عن شُعب إنتاجية في عدة قطاعات
  • الوطن
  • قراءة 195 مرات

استقبل أخصائيّين في الفلاحة من أبناء الجالية بكندا

رزيق يلتقى ممثلين عن شُعب إنتاجية في عدة قطاعات

استقبل وزير التجارة كمال رزيق، أول أمس بالجزائر العاصمة، خبراء أخصائيين في مجال الاستشارات الفلاحية وتطوير المنتجات الفلاحية، حيث تم بحث سبل تثمين مساهمة الكفاءات الجزائرية المقيمة بالخارج للنهوض بالاقتصاد الوطني، حسبما أفاد بذلك بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء حضره الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي. وتم التباحث مع رئيس مكتب استشارة في المجال الفلاحي أقروكنسيال عبد الحليم يحي عيسى المقيم بكندا وممثل الشركة العالمية ألتراجونتيكس المختصة في مجال تطوير شعبة  الحليب، والتي عرضت حلولها التقنية لتطوير هذه الشعبة.

وبهذه المناسبة أكد السيد رزيق أن أبواب قطاعه مفتوحة لكل الكفاءات الجزائرية المقيمة بالخارج، مضيفا أن الحكومة تعتمد اليوم على هذه الجالية من أجل الاستثمار المباشر في وطنهم الأم، ونقل الخبرة والتكنولوجيا الحديثة، خاصة في مجال ترقية شعبة الحليب واللحوم الحمراء على أسس علمية. كما أكد - يضيف نفس المصدر - أنه سيتم مناقشة المشروع المقترح مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في إطار التنسيق الحكومي. من جهة أخرى، عقد وزير التجارة لقاءات مع مهنيين يمثلون مختلف الشعب الإنتاجية، إضافة إلى رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا، حسبما أفاد بذلك بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن السيد رزيق استقبل رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي في إطار نشاطاته، مربين للمواشي ومصدّرين من ولاية الوادي، تلاه لقاء جمعه بممثلي جمعية إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية. كما التقى بممثلين عن شعبة السيراميك إلى جانب أعضاء في مجلس الأمة عن ولايات الجنوب.

إقرأ أيضا..

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا
09 أفريل 2020
المدير العام للحماية المدنية يؤكد خلال زيارته إلى تيزي وزو:

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن
09 أفريل 2020
إسهاما منهم في مواجهة آثار وباء "كوفيد 19"

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن

العدد 7076
09 أفريل 2020

العدد 7076